لماذا يفشل قسم العلاقات العامة في بعض الأحيان؟

لماذا يفشل قسم العلاقات العامة في بعض الأحيان؟

لماذا يفشل قسم العلاقات العامة في بعض الأحيان؟

على الرغم من أن الأفراد في قسم العلاقات العامة قد يملكون المهارات التي تؤهلهم للعمل به، إلا أنه في بعض الأحيان تجد بأن القسم لا يحقق نتائج جيدة تساهم في تقدم العمل. هذا الأمر قد يحدث لعدة أسباب منها مثلًا التعامل السيئ مع الطرف الآخر، وهذا الأمر قد يحدث بعفوية أو دون قصد من الشخص، فقد ترغب في أن يرى الشخص مدى تقدم عملك، لكنها تصل إليها على أنك تريده أن يعرف بأنك أفضل منه، هذا بجانب سلوكياتك في أثناء المقابلة نفسها التي ربما تعطي انطباعًا سيئًا.
كذلك من أشهر أسباب فشل قسم العلاقات العامة هي التركيز على المتطلبات الشخصية فقط، أو عدم وضوح الاتفاقات التي يصل إليها الطرفان. فأنت أثناء المقابلة ترغب في الوصول إلى أفضل ناتج يفيدك في العمل، والصواب أن تركز كذلك على ما يفيد الطرف الآخر أيضًا، لأن هذا الأمر هو الذي يمكن أن يقنعه بإتمام الاتفاق معك. أما عدم وضوح الاتفاقات يتمثل في أنها تكون شفهية طوال الوقت، وهذا الأمر خاطيء لأنه يحتمل النسيان أو الخلط أو الفهم الخاطيء، ويفضل أن يكون الاتفاق مكتوب بين الطرفين، ويكون كلا منهما على دراية كاملة ببنود الاتفاق.
كذلك هناك خطأ آخر يحدث في عمل العلاقات العامة وهو الكذب بشأن طبيعة عمل المؤسسة مثلًا، فالبعض يلجأ إلى هذا ظنًا منه أن هذا يجعل صورة مؤسسته أفضل، لكن يمكن اكتشاف الكذب بكل سهولة، ووقتها قد يفشل الاتفاق الذي تسعى إلى إتمامه.
العلاقات العامة من الأقسام التي تمثل تحدي كبير في طبيعة مهامها، لكن من يؤديها يعرف بأنها تحمل متعة كبيرة على قدر التحدي، لذلك إن كنت ترغب في أن تصبح فرد في هذا القسم، فكل ما عليك هو أن تتحلى بالمهارات اللازمة لفعل ذلك، وأن تتجنب الأخطاء المذكورة هنا، وقتها يمكن أن تضمن أن تصير عضوًا متميزًا في قسم العلاقات العامة.

m2pack.biz