مؤتمر اتحاد الصناعات يتبني ضرورة تقييد التداول بالكاش

مؤتمر اتحاد الصناعات يتبني ضرورة تقييد التداول بالكاش

 

فقرة 1
مؤتمر اتحاد الصناعات يتبني ضرورة تقييد التداول بالكاش

  

1 من أصل 2

البنوك ترحب والحكومة تؤيد ودراسات حول سبل ضم الاقتصاد غير الرسمي

هشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات

اتفق رجال صناعة ومصرفيون واقتصاديون على ضرورة تقييد التداول بالكاش في المعاملات التجارية في مصر بهدف ضم الاقتصاد غير الرسمي والاستفادة منه وأكدوا خلال مؤتمر موسع نظمه اتحادا الصناعات المصرية والبنوك ضرورة إجراء إصلاحات تشريعية لضم الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد المصري بأسرع وقت ممكن وقال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن الاقتصاد غير الرسمي تخطي حجم الاقتصاد الرسمي وهو عامل خطير.

وأضاف السويدي إن تطبيق نظام السداد الإلكتروني والاقتصاد غير النقدي سيجبر الناس على التعامل من خلال المنظومة الأساسية والقضاء على عمليات التهرب الضريبي والجمركي.

وأكد المهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن الدولة بحاجة إلى تحجيم تداول الكاش بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، حتى تتحسن المنظومة المصرفية، مشيرا إلى أن تداول الكاش أدى إلى وجود خلل في التعاملات النقدية في السوق المحلية.

وطالب “توفيق” بإعادة النظر في الإصلاحات التشريعية النقدية، وربطها بالإصلاحات الاقتصادية التي تضعها الحكومة على أولوياتها لتحسين المناخ الاستثماري مضيفا أن ضم القطاع غير الرسمي إلى منظومة القطاع الرسمي يأتي على أولويات اتحاد نظرا للمنافسة غير العادلة بين القطاعين فيما يتعلق بالتعاملات الضريبية.

وتابع: أن الدولة تعتمد على السياسة القطاعية على مدار الخمسين عاما الماضية، حيث يعمل كل قطاع في جزر منعزلة، وبعيدا عن القطاع الآخر، الأمر الذي أدي إلى انتشار العشوائية في الهياكل الصناعية والتجارية.

 

 

m2pack.biz