ما يفضله السعوديون في شريك الحياة

ما يفضله السعوديون في شريك الحياة

ما يفضله السعوديون في شريك الحياة

أجرى معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي استطلاعاً في 20 دولة، حيث طلب من المشاركين فيه ترتيب 6 صفات بحسب أهميتها بالنسبة إليهم عند اختيار شريك الحياة، وهي إضافة إلى الشخصية، روح الدعابة والذكاء والاهتمامات المشتركة والمظهر والمال. وأظهرت نتائج الاستطلاع أن الشخصية جاءت في المرتبة الأولى لدى 56% من النساء، و51% من الرجال في ألمانيا عند اختيار شريك الحياة، وتبين أيضاً أن الشخصية من أهم الصفات التي تبحث عنها النساء عند اختيار شريك الحياة، ومثَّلت هذه الصفة أهمية كبرى بالنسبة إلى النساء في الدول الإسكندنافية: السويد والدنمارك والنرويج، بنسب 73% و69% و66% على التوالي.
في المقابل، اختلفت الصورة بالنسبة إلى الرجال في فيتنام والسعودية، حيث جاء المظهر في المرتبة الأولى عند اختيار شريكة الحياة، بنسبة 44% في فيتنام، و35% في السعودية. بحسب موقع إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”.
وجاءت الشخصية والمظهر في مرتبة متساوية كأهم صفة مطلوبة عند البحث عن شريكة الحياة لدى الرجال في إندونيسيا “35% لكليهما”.
وبشكل عام أظهر الاستطلاع، أن الرجال أكثر اهتماماً من النساء بالمظهر عند البحث عن شريك الحياة، وأشار موقع “دويتشه فيله” إلى أن تفضيل الرجال المظهر عند اختيار شريك الحياة أكثر من النساء أمر شائع، وقد انعكس في عددٍ من الاستطلاعات السابقة.
ويؤدي المظهر دوراً مهماً عند اختيار شريك الحياة، حيث أظهرت دراسات سابقة أن النساء يشعرن بانجذاب أكثر إلى الرجال الذين يشبهون آباءهن، بينما يشعر الرجال بانجذاب أكبر إلى النساء اللاتي تشبهن أمهاتهم.

m2pack.biz