المرحلة الاولى :
يحدد فيها النموذج بصبغة بنية على القماش منسوج يدويا باللون الطبيعى مثل معظم المنسوجات الأفريقية المبكرة والقطعة كلها كونت بخياطة شرائط ضيقة من القماش المنسوج يدويا معا .
المرحلة الثانية :
يخاط النموذج بغرز دقيقة قريبة من بعضها لكى تمنع رشح الصبغة تحت المساحات الممنوعة وذلك باستخدام خيوط الرافيا حيث تتميز هذه الخيوط بمواصفات خاصة تجعلها مقاومة لعمليات الصباغة المتتابعة .
المرحلة الثالثة :
صباغة القماش في الانديجو والشكل يوضح غرز الرافيا المخاطة كخطوط مضيئة على خلفية غامقة .
المرحلة الرابعة والآخيرة:
يظهر نسيج البامون بعد إزالة خيوط الرافيا وتظهر خطوط فاتحة مضيئة منعت من صبغة النيلة والمرحلة الرابعة يظهر بها جزء فقط من القماش معطيا لقطة قريبة للتنوعات في التصميم وذلك لأن القماش كبير بحيث يصل إلى أربعة وسبعين بوصة طول , ثلاثة وخمسين بوصة ويتضح في هذه النوعيةة من التصميمات الدقة العالية والرمزية في التصميم .