مشروع إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مصر

مشروع إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مصر

مشروع إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مصر

بالتعاون مع مؤسسة «الوليد للإنسانية» شهد الدكتور أحمد زكي بدر وزير الدولة للتنمية المحلية، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير»، والأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود الأمين العام لمؤسسة «الوليد للإنسانية»، والمهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وكمال الشريف رئيس قطاع الشؤون المالية بوزارة التضامن؛ احتفالية وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية للأسر من محدودي الدخل، بتكلفة تصل إلى مليار جينه، وذلك بهدف تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن اللائق والبيئة المناسبة للأسر المستهدفة.
«الوليد للإنسانية» تشارك «مصر الخير»
أكد أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، أن المرحلة الأولى تضم 3 محافظات هي: بني سويف والمنيا وسوهاج، ويتضمن المشروع بناء 10 آلاف وحدة سكنية خلال 10 سنوات بواقع 1000 وحدة كل عام، وتستوعب هذه الوحدات نحو 100 ألف مواطن من محدودي الدخل، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية سيتم تدشينها خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف: «أن الخير يأتي على أيدي أهل الخير، على أهل البلد الذي يحب مصر، وهي المملكة العربية السعودية، التي يحبها الشعب المصري».
قال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير»، إن هذه المشروعات تدل على مدى تلاحم القلوب، مشيدًا بمساهمة الأمير الوليد بن طلال في حل بعض مشكلاتنا من خلال هذا المشروع الذي سيستمر 10 سنوات، محذرًا من الزيادة السكانية، قائلاً: «احذروا زيادة السكان؛ لأنها ستأكل الأخضر واليابس».
وفي السياق ذاته، قالت الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود، الأمين العام لمؤسسة «الوليد للإنسانية»، إن مؤسسة الوليد تحرص على أن يكون لكل مواطن سكن مناسب؛ كي يستطيع من خلاله مواصلة الحياة، لافتة إلى أن الموسسة تدرك أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الرائدة في بعض الدول؛ من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وأضافت خلال كلمتها، أن شراكة مؤسسة الوليد مع «مصر الخير»، إنما تتوافق لتحقيق هذا الهدف، وقد تم ذلك من خلال توفير الحياة المناسبة ل10 آلاف أسرة من محدودي الدخل في مصر، على أن يتم إنشاء ألف وحدة كل عام.
تعاون المؤسسات
من جانبه أكد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، أن المحافظة تسعى في القريب العاجل لمزيد من التعاون مع تلك المؤسسات، وأن المحافظة تسير في هذا الاتجاه، وأن هناك دعمًا من قطاع الأعمال والمواطنين، بسبب شعور المواطن بالصدق في تلك المشروعات، مؤكدًا أن المحافظة تدعم مسيرة الدولة نحو التنمية.
كما أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن شراكة الحكومة والمجتمع المدني هي التي تطمئننا على مصر، موضحًا أن محافظات الصعيد لها طبيعة خاصة؛ لذا تولي الحكومة اهتمامًا خاصًّا بها، وشكر محافظ سوهاج، مؤسسة الوليد على مجهودها في إنشاء الوحدات السكنية.
وكانت مؤسسة «الوليد للإنسانية»، التي يرأس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، قد أعلنت عن بدء تلقي طلبات تسجيل التقديم على طلب وحدة سكنية ابتداءً من شهر يونيو 2016 م، على أن يتم اختيار المستحقين بناءً على معايير وضعتها كلٌّ من مؤسسة «مصر الخير» و«الوليد للإنسانية» والوزارات الشريكة.

m2pack.biz