مصورا نيويورك تايمز يحصدان لقب مصور 2017

مصورا نيويورك تايمز يحصدان لقب مصور 2017

مصورا نيويورك تايمز يحصدان لقب مصور 2017

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا، أمس الجمعة، حول المصورين الذين نالا لقب مصور السنة، في مسابقة السنة الدولية في دورتها 75، والتي أعلن عن نتائجها الأسبوع المنقضي، في معهد دونالد دبليو رينولدز للصحافة في جامعة “ميسوري” الأمريكية.
وكان المركز الأول من نصيب مصور صحيفة نيويورك تايمز، آدم فيرغسون، الذي عكست الصور التي التقطها في معسكر احتجاز في بابوا غينيا الجديدة مأساة اللاجئين الذين يلتمسون اللجوء في أستراليا.
مأساة اللاجئين في معسكر احتجاز في بابوا غينيا الجديدة
فيما جسدت صور الفتيات النيجيريات اللواتي جندتهن بوكو حرام لعمليات انتحارية، معاناة الأنثى النيجيرية.
فتيات بوكو حرام وأحلامهن المدمرة
وعلى عكس هذه الصور التي امتزجت بالمآسي والآلام، عكست صور رحلة على الطريق عبر المناطق النائية في أستراليا، جمال الحياة الريفية، بعيدا عن الضوضاء وهيمنة التكنولوجيا.
رحلة على الطريق من خلال المناطق النائية في أستراليا.
أما المركز الثاني في فئة مصور السنة، فقد كان من نصيب إيفور بريكيت، الذي كان دخوله أيضا من الصور التي قدمت لصحيفة التايمز؛ بينما احتل آدم دين المركز الثالث.
ومن المنتظر أن يكون السيد فيرغسون والسيد بريكيت أيضا من بين المتأهلين للتصفيات النهائية في جوائز وورد برس العالمية لهذا العام، وفقا للصحيفة.
وقالت ميشيل ماكنالي، مديرة التصوير في صحيفة “التايمز”: “من الرائع أن نرى كل هذا العمل الهام..  هذه المجموعة من الفائزين ملتزمة التزاما عميقا بنقل قصص من الواقع، وقوية بصريا في الآن نفسه.”
الوسوم
التصوير الفوتغرافي صور

m2pack.biz