مطاعم تقدم عروضًا لسعوديات لإدارة مطابخها

مطاعم تقدم عروضًا لسعوديات لإدارة مطابخها

مطاعم تقدم عروضًا لسعوديات لإدارة مطابخها

بسبب نجاح العديد من التجارب النسائية في الطهو وصناعة الأغذية انهالت عروض من كبار فنادق الرياض على فتيات متميزات في مجال الطهو للإشراف وإدارة أقسام المطابخ والضيافة.
حيث تلقت أخيرًا السيدات: سارة المعجل، غزيل وحنان السبيعي، منال الحسن، عروضًا من عدد من الفنادق بعد تميز تجربتهنّ في مجال إعداد الأطعمة للمناسبات الكبرى.
ووفقاً ل”الاقتصادية” تقول منال الحسن الرئيسة التنفيذية لأحد مشاريع إعداد وصناعة الأغذية إنّ كبار فنادق الرياض قدمت لهنّ عدة عروض للتعاون في مسألة الضيافة والحفلات، وتجهيز الطعام الشعبي والأكلات السعودية بأنواعها، وكذلك الأكل الصيني والعربي بأنواعه، وتجري دراسة المناسب منها، منوهة بأنّ هناك فنادق وقاعات كبرى في العاصمة الرياض تعاونت فعليًّا معهنّ عبر تسليمهنّ أقسام الطهو والمناسبات وتوريد الطعام لها في المناسبات الكبرى.
وأضافت عن تجربتها:” إنّ فكرة المشروع بدأت منذ ستة أشهر، وكان التركيز على أن نجد مكانًا واحدًا يلبي كل طلبات العملاء”، مضيفة: ”إننا نعاني في كل مناسبة من مسألة جمع عدة أصناف من عدة مطابخ وأماكن، فكل مطعم يتميز بطبق معين، فالحلويات والأكل الشعبي تتميز به كثيرات وأكثرهنّ سعوديات، وينافسن فيه الشركات العالمية، ولكن الأكل العالمي العربي الخليجي المميزون فيه قليلون، كما أنّ متعهدات الأكل للمناسبات المتميزات فيه قلة، ولأنّ معاييرنا عالية في اختيار الأكل من حيث الجودة والطعم، فكرنا في أن نبدأ من هذه النقطة: “أكل بجودة عالية وطعم جديد ومميز وفكرة تقديم راقية”.
وأضافت الحسن: “إنّ السبب الرئيس الذي سعينا للمضي قدمًا في تحقيقه هو أننا أكثر اطلاعًا على ما ترغب فيه السيدة السعودية، فالمرأة أقرب لفهم ذوق المرأة، وأفضل من يلبي احتياجات مثيلاتها وفهم متطلباتهنّ، لذا حرصنا على أن تكون المواد المستخدمة في البوفيهات ذات جودة عالية وبذوق مميز ومبتكر وبلمسات أنثوية فخمة، والأهم أنّ هذا كله يتم تحت إشرافنا المباشر وبأدق وأصغر التفاصيل”.
الجدير بالذكر أنّ الكثير من الأسر السعودية لجأت في الآونة الأخيرة إلى طلب يد العون من الطاهيات السعوديات اللاتي حولن منازلهنّ إلى مطاعم منزلية للطلبات الخارجية.

m2pack.biz