منافسات قوية ومواهب واعدة لصقّارين صغار بمهارة الكبار

منافسات قوية ومواهب واعدة لصقّارين صغار بمهارة الكبار

منافسات قوية ومواهب واعدة لصقّارين صغار بمهارة الكبار

ضمن أجواء عفوية مبشرة بمستقبل واعد لصقّارين صغار، ومشهد يدل على مدى إقبال جيل النشء على التمسك برياضات توارثها عبر الأجداد، استُكملت فعاليات بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور – التلواح التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
وخُصّصت منافسات اليوم للناشئين لفئتي “جير تبع” و”تبع وحش”، إذ شارك 93 متنافساً ضمن فئة جير تبع و50 متنافساً ضمن فئة تبع وحش. وتراوحت الفئة العمرية للمشاركين بين 5 – 14 عاماً تنوعوا بين مشاركين لأول مرة ومشاركين سابقين في البطولة.
وتميزت منافسات الناشئين بالندية والقوة، وظهرت براعة بعض الصقارين الصغار بما يماثل خبرة وحنكة صقارين كبار، وخطفت مهارات بعضهم أنظار ذويهم والحضور. كما برزت مهارات عدد من حاملي التلواح عند خط النهاية الذين لم تتجاوز أعمارهم 14 عاماً بحسب شروط المسابقة.
وقالت سعاد درويش، مدير إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “من الرائع أن نشهد مثل هذا الإقبال الكبير على بطولات صيد الصقور لفئة الناشئين، وهذا يدل على حرض أولياء الأمور على إطلاع أبنائهم على هذه الرياضة التراثية من جهة، وإقبال الجيل الناشئ على السير على خطى الأجداد وإحياء مثل هذه الممارسات التي تشغل أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد لهم للأمة، من جهة أخرى”.
جاء في المركز الأول طير محمد سيف بن مرخان وقطع الطير المسافة بزمن 18.075 ثانية، وحل في المركز الثاني طير خليفه عبيد بودهوم وقطع الطير المسافة بزمن 18.242 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب راشد أحمد صغير كنون الكتبي وقطع الطير المسافة بزمن 18.577.
فئة تبع وحش
حصد المركز الأول طير محمد راشد بن سرود وقطع الطير المسافة بزمن 21.736، وحل في المركز الثاني طير مجرن منصور أحمد وقطع الطير المسافة بزمن 23.002 ثانية،وجاء في المركز الثالث طير حامد سعيد محمد الشامسي وقطع الطير المسافة بزمن 23.722 ثانية.

m2pack.biz