مهندس سعودي يصف زميلاته بالفاشلات

مهندس سعودي يصف زميلاته بالفاشلات

مهندس سعودي يصف زميلاته بالفاشلات

استطاعت المرأة السعودية أن تقتحم كافة المجالات المهنية، وأن تضع بصمتها في معظم المؤسسات الحكومية، إلا أنّ البعض من أبناء المجتمع ما يزال يشكك في إمكانياتها، ويحبط من معنوياتها، ومؤخرًا قام أحد أعضاء الهيئة السعودية للمهندسين بنعت المهندسات السعوديات بالفاشلات، ووصفهنّ بأنهنّ عبء على المهنة في مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمهنّ بأنهنّ أسأن للمهنة دون أن يورد أي إثبات على اتهامهنّ.
وقد صرح المهندس حمد ناصر الشقاوي رئيس الهيئة السعودية للمهندسين “للاقتصادية” بأنّ الهيئة ترفض بشكل تام تلك الاتهامات الخطيرة، وترفض تلك الأوصاف التي أطلقت على المهندسات السعوديات، مضيفًا بأنّ وصفهنّ بالفاشلات والعبء على مهنة الهندسة (عيب). مؤكدًا بأنّ مهنة الهندسة لا تقتصر على جنس واحد فقط، وقد أثبتت عدة مهندسات جدارتهنّ وتفوقهنّ في عالم الهندسة.
أما المهندسة صالحة العنزي فقالت:” بأنه لا يحق لأي عضو في الهيئة أن يعتبر تخصص هندسة تصميم الديكور غير تابع للهندسة، وأنّ المتخصصات فيه لسن مهندسات”. مبدية أسفها تجاه من وصف المهندسات السعوديات بالفاشلات وأنهن عبء على المهنة.
تجدر الإشارة إلى أنّ دخول “المهندسات السعوديات” إلى سوق العمل جاء تزامنًا مع افتتاح تخصصات هندسية للفتيات في الجامعات السعودية الحكومية والتي بدأتها جامعة الملك عبد العزيز بجدة. إضافة إلى دراسة عدد كبير منهنّ لهذا التخصص في الخارج.

m2pack.biz