موضوع تسجيلي

موضوع تسجيلي
موضوع تسجيلي

المهندس حسام أبو الفتوح         

 

المساحات المفتوحة والانسيابية والشفافية هي العوامل التي اعتمد عليها تصميم هذا البيت. مع مراعاة موقعه المتميز في الجونة الذي حباه بمشهد خارجي خلاب يتميز بمساحات مفتوحة ممتدة. كذلك تحقيق التناغم بين جميع أجزاء المنزل من الداخل والخارج كان من أهم أهداف المصمم حسام أبو الفتوح مع استخدام خامات عملية وسهلة الصيانة. واعتمد التصميم الداخلي للبيت على الحداثة والبساطة بخطوط مفتوحة وانسيابية.

بمجرد الوصول لسطح هذا المنزل سترى تقابل خط السماء مع مياه الجاكوزي والبحر في مزيج رائع بتصميم مبتكر وفريد لجاكوزي مصنوع من السيكوريت والذي اختار له المصمم حسام أبو الفتوح موقعا مميزا في طرف السطح من جهة البحر مع استخدام نظام “أوفر فلوهوريزون” لتفور المياه خارج الإطار الزجاجي للجاكوزي فتندمج مع ميه البحر في مشهد بديع. مع استغلال عناصر الإضاءة وتوزيعها بشكل مثالي لتبدو المياه داخل الجاكوزي كاللؤلؤة المضيئة وسط الفراغ المحيط.

WWW.HUSSAMABOULFOTOUH.COM

تصميم ديناميكي حديث لغرفة نوم بمساحة صغيرة ساعدها على ضم كل العناصر المطلوبة دون الشعور بضيق المساحة، فجاء الحائط بين الحمام والغرفة الرئيسية من الزجاج ليعتبر الحمام كامتداد طبيعي للغرفة، إلا أنه يمكن أن يتم تغيير لونه ببساطة وبضغطة زر ليخفي ما خلفه إذا كان هناك من يستخدم الحمام.. لاحظ التليفزيون أعلى الحائط الزجاجي والذي يتم إخفاؤه في الجزء العلوي من الحائط لينزل أيضا عند الاحتياج، حتى دولاب الملابس هو أيضا جزء من نفس الحائط الزجاجي، أما ظهر السرير فنجده عبارة عن مربعات من الجلد بكامل مسطح الحائط حتى لا يمثل اقتطاعًا يؤثر على مساحة الغرفة.

 

 

 

m2pack.biz