نساء صغيرات – الحب لا يمكن فرضه- ص2

نساء صغيرات – الحب لا يمكن فرضه- ص2

نساء صغيرات - الحب لا يمكن فرضه- ص2

لم يجب لورى لبضع دقائق، ثم سأله بغضب شديد: “من أخبرك؟”.

“أجاب السيد لورانس: “جو نفسها”.
قال لورى وقد ازدادت عليه علامات التعاسة: “إذن، كفى حديثاً في هذا الموضوع، فقد انتهى”.
قال الرجل العجوز: “لم ينته بعد”. ثم أردف قائلاً: “أريد أن أقول شيئاً وأحداً ثم أنهى الحديث في هذا الأمر للأبد. ربما لم تعد مهتماً بالبقاء في المنزل بعد الآن، أليس كذلك؟”.
“أنا لن أهرب من فتاة، وجو لن تستطيع أن تمنعني من رؤيتها، وسأبقى كما يحلو لي”.
قال السيد لورانس بهدوء: “ليس إذا كنت الرجل الذي اعتدت عليه”، ثم تابع الرجل العجوز حديثة، وفي عينية نظرة طيبة شديدة: “ولدى العزيز، إنني أشعر بما تشعر به تماماً. أنا أحب جو، وكنت أتمنى أن تصبح زوجة لك، وحفيدة لي: ولكن الفتاة لا تستطيع أن تجبر نفسها على حبك. لقد بلغت من العمر ما يجعلني أدرك ذلك، كما أعرف أيضاً أن الشيء الوحيد الذي عليك القيام به الآن هو أن تسافر لبعض الوقت. إلى أين ستذهب؟”.
“لأي مكان. لست مهتماً بما سيحدث لي!”.
“هون عليك يا ولدى، تعامل مع الأمر باعتبارك وجلا، فأغلب الرجال يمرون بمثل هذه التجربة مرة واحدة في حياتهم. لم لا تذهب إلى أوروبا كما كنت تعتزم دوما عندما منتهى من دراستك في الجامعة؟”.
“ولكنى لم أكن أنوى أن أسافر بمفردي”.
لا أطلب منك أن تسافر بمفردك، فهناك شخص مستعد وسيكون سعيداً بالسفر معك إلى أي مكان في العالم”.
“من يا سيدي؟”.
“أنا، فعملي في لندن يحتاج لمن يباشره. كنت أتمنى أن تكون قادراً على القيام بذلك بمفردك، بعد أن تتلقى القدر الكافي من التدريب: ولكن
There was no answer for a minute. Then Laurie asked, almost angrily: “Who told you?”
“Jo, herself.”
“Then there’s an end of it,” said Laurie, and he looked even more unhappy.
“Not quite,” said Mr. Laurence. “I want to say one thing, and then there shall be an end of it. You won’t care to stay at home just now, perhaps?”
“I’m not going to run away from a girl. Jo can’t stop me from seeing her, and I shall stay as long as I like.”
“No, if you are the gentleman I think you are,” said Mr.
Laurence quietly. And then, with a very kind look in his eyes. the old man went on, “My dear boy, I feel it almost as much as you do. I love Jo, and I hoped that she would become your wife – and my granddaughter, But the girl can’t help it. I’m old enough to know that; and I also know that the only thing for you to do now is to go away for a time. Where will you go?”
“Anywhere. I don’t care what happens to me!”
“Now, my boy, take it like a man. Most men go through this sort of thing once in their lives. Why not go to Europe as you always meant to do when you left college?”
“But I didn’t mean to go alone.”
“I don’t ask you to go alone. There’s someone ready and glad to go with you anywhere in the world.”
“Who, sir?”
“Myself. My business in London needs looking ·after. I hoped that, when you had some training, you would be able to do it; but I can do it better myself. I shall want you with

m2pack.biz