نسخ ونقل محتويات الجدول

 نسخ ونقل محتويات الجدول

نسخ ونقل محتويات الجدول
نسخ ونقل محتويات الجدول

نسخ البيانات ونقلها داخل جدول البيانات يتم بنفس المفهوم المستخدم لنسخ ونقل البيانات في نظام Windows وذلك باستخدام حافظة Office. ويتخلص هذا المفهوم في قاعدة بسيطة وهي الاختيار ثم الفعل، بمعنى أن أي نص تريد نسخه أو نقله أو حذفه يجب أولاً اختياره، بعد ذلك يأتي الفعل وهو النسخ أو النقل أو الحذف حسب الحالة.

إذا علمت أن العميل الثاني انتقل إلى نفس العنوان الخاص بالعميل الأول. بدلاً من كتابة العنان الجديد للعميل الثاني مرة ثانية يمكنك نسخ عنوان العميل الأول إلى عنوان العميل الثاني وذلك بإتباع الآتي:

  1. من شريط المعلومات في أسفل الجدول انقل زر الانتقال إلى أول سجل في الجدول ، تنتقل إلى أول سجل في الجدول.
  2. استخدم مفتاح Tab أو Shift+Tab للانتقال إلى حقل “العنوان” (أو اختر بيانات العنوان)، يظهر عنوان العميل تحت الشريط المضاء دلالةً على اختياره.
  3. نشط التبويب Home ومن مجموعة Clipboard انقر زر Copy، يتم نسخ بيانات عنوان أول عميل إلى الحافظة ومنها يمكنك لصق محتويات الحافظة في أي مكان في الجدول أو حتى في أي برنامج من البرامج العاملة تحت نظام Windows.

إذا كان المطلوب نقل البيانات بدلاً من نسخها اختر أمر القص Cut من التبويب Home.

  1. انتقل إلى السجل التالي.
  2. اختر بيانات عنوان العميل ثم نشط التبويب Home ومنه انقر زر Past. يظهر عنوان العميل الأول في حقل العنان في السجل التالي له.

في هذه الحالة نسخنا بيانات جديدة مكان بيانات موجودة، نفس الإجراء يتم للصق البيانات في مكان أو حقل خال من البيانات.

لحذف بيانات موجودة اختر النص ثم اضغط مفتاح Del ولاستبدالها اختر النص ثم اكتب النص الجديد.

  1. أغلق جدول البيانات بدون حفظ.

عندما تظهر رسالة تحذيرية داخل مربع حواري تسألك هل تريد حفظ التغييرات في تخطيط جدول Customers. اختر No رداً على هذه الرسالة لحفظ الجدول كما هو.

 

 

m2pack.biz