نظافة الأثاث المصنوع من الخشب 4 – 4

نظافة الأثاث المصنوع من الخشب 4 – 4
نظافة الأثاث المصنوع من الخشب 4 – 4

نظافة الأثاث المصنوع من الخشب 4 – 4

  • أن بقع المشروبات والمواد السكرية على جميع أنواع الأثاث، يمكن إزالتها بمسح هذا الأثاث بخفة، بقطعة من القماش المبللة بالماء. ثم تجفيفها بعد ذلك بفوطة جافة.
  • أن الأثاث المطعم، يجب أن ينظف باستخدام فرشاة صغيرة، أو بفوطة ذات “وبر” طويل ناعم.

بعض النصائح الأخرى المفيدة:

للحفاظ على سلامة الأثاث، هناك كثير من النصائح والإرشادات البسيطة التي ننصح باتباعها، ومنها:

الصقي أسفل التحف، والتماثيل الثقيلة التي توضع فوق الأثاث لتزيينه (سواء أكانت قاعدتها من الخشب أو الرخام) شريطين أو أكثر من شريط اللباد (الجوخ) الثقيل، ويمكنك الحصول عليه من القبعات القديمة أو الطربوش مثلا.

أعدي عدة مفارش صغيرة، لوضعها أسفل زهريات الورد (فازات)، وأسفل التحف والتماثيل المصنوعة من الفضة أو الكريستال. وإذا كانت قاعدتها ذات أبعاد دقيقة، فلن تلاحظ على الإطلاق، وستحمي بالتالي سطح الأثاث، من الخدوش والبقع.

وعليك بمجرد سقوط نقطة من الماء (أو أي سائل آخر) فوق سطح الأثاث، أن تسارعي بتجفيفها على الفور، لأن الإسراع في ذلك، لا يترك أية آثار على سطح الأثاث.

وعليك مراعاة عدم انتشار هذا السائل أو الماء فوق سطح الأثاث، ولذا ينبغي لدى تجفيفه، أن تستخدمي ورقة امتصاص مرنة، لتتشرب على الفور ما سقط على الأثاث.

  • عليك أن تتحاشي أيضا، وضع بعض الأواني المبللة أو الساخنة فوق سطح الأثاث.
  • وعليك أن تراعي، بقدر المستطاع، ألا تضعي قطع الأثاث بالقرب من مصادر الحرارة (كالمواقد والدفايات)، وألا تضعيها أيضا ملتصقة بحائط أو جدران رطبة. ففي كلتا الحالتين، قد يتشوه شكل الخشب.
m2pack.biz