هل أنت سريعة الانفعال؟ 4 – 6

هل أنت سريعة الانفعال؟ 4 - 6
هل أنت سريعة الانفعال؟ 4 – 6

هل أنت سريعة الانفعال؟ 4 – 6

قومي بجمع الدرجات وبهذا تتكون لديك فكرة واضحة لدرجة انفعالاتك.

  • إذا حصلت على مجموع درجات تتراوح ما بين 25 و20 درجة، فإنك سريعة الانفعال، حساسة بدرجة كبيرة، تنفعلين، وتتأثرين بالأحداث، ويتناسب تأثرك مع السبب الخارجي. وبالطبع، بما أنك مرهفة الحس وسريعة الانفعال، فيمكن إثارتك بسهولة، وبنفس السهولة أيضا، يمكن تهدئتك. وإذا كنت تعيشين في حالة من التوتر الدائم، ينعكس عليك، وعلى من يحيطون بك- حاولي أن تسيطري على نفسك، إذا كنت لا ترغبين في أن تشتهري بأنك سيئة التصرف.
  • أما إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 20 و15 درجة، فإنك إنسانة حساسة. ويمكن أن يكون ذلك جانبا إيجابيا من صفاتك، إن لم يكن مصحوبا بدافع أو باعث تجاوز الحد. والواقع أنه ليس من الممكن دائما، أن تعبري بالقول، أو بالفعل، عما تشعرين أو تحسين به. فينبغي عليك أن تراقبي نفسك ونواياك، قبل أن تفرطي في العمل. فأنت أكثر مراقبة، وأكثر حذرا، وفطنة.
  • وإذا حصلت على عدد من الدرجات يتراوح ما بين 15 و10 درجات، فأن معتدلة في عواطفك ومشاعرك، طبيعية في انفعالاتك، متحكمة في أعصابك- وبناء على ذلك، شخصية متزنة.
  1. أما إذا حصلت على أقل من عشر درجات، فأنت جامدة العواطف، لا تنفعلين بسهولة، فأنت من النوع البارد في عواطفه. حاولي أن تنفعي مع الأحداث، ومما يدور من حولا، حتى لا تصبحي عديمة الإحساس، بما يدور داخل وخارج نطاق نفسك. فعدم تأثرك بما يدور من حولك، قد يخلق منك شخصية باردة، بدون حماس، ولا انفعالات
m2pack.biz