همهمة السماء .صوت غريب يشغل المغاربة

همهمة السماء …صوت غريب يشغل المغاربة

همهمة السماء ...صوت غريب يشغل المغاربة

تداولت بعض المواقع الصحفية المحلية المغربية نبأ سماع صوت غريب ليلة الإثنين 04 يناير(كانون الثاني) ، بالدار البيضاء وطنجة وأكادير ومراكش، وإرفاقه بفيديو بث على موقع “يوتيوب” العالمي يظهر مشهدا ليليا ويسمع من خلاله صوت غريب”.
حيث تضاربت الأخبار حول المصدر القادم منه هذا الصوت الغريب وغير المألوف سماعه، و الذي هو أقرب ما يكون إلى صوت الحيتان في أعماق المحيطات.
وبينما قال البعض إن الأمر يتعلق بمقتطفات موسيقية من قطعة ceezlin لفرقة legends of the fall، أو أغنية Euphoria لمغنية Loreen، نظراً لتقطع الصوت بسبب الفبركة، قال آخرون إن الأمر يتعلق بظاهرة طبيعية يطلق عليها “همهمة السماء”.
وعلمياً فقد تطرقت مجلات متخصصة عالمية، لموضوع “همهمة السماء” أو “أنين السماء”، “Humming sky”، وأكدت التقارير أن هذه الظاهرة هي عبارة عن طنين منخفض التردد متواصل واقتحامي وليس مسموعاً لكل الناس، وقد تم نشر تقارير على نطاق واسع في وسائل الإعلام الوطنية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، الهمهمة تكون أحياناً مسبوقة مع اسم الموقع الذي يتم الإعلان فيه عن المشكلة بشكل خاص.. مثلاً: “همهمة بريستول أو همهمة تاوس”.

m2pack.biz