وفي ميلانو تصاميم مفعمة بالأناقة الجريئة

italy fashion emilio pucci

وفي ميلانو تصاميم مفعمة بالأناقة الجريئة

مع اتجاه الأنظار إلى أسبوع الموضة في ميلانو، طرحت دور الأزياء الكبرى تصاميمها للموسم المقبل، على مدى ستة أيام وأكثر من 170 عرضاً للأزياء منها عروض لدور شهيرة كـ «غوتشي» و «برادا» و «جورجيو أرماني» و «فيرساتشي».

ضمّ أسبوع ميلانو لأزياء ربيع وصيف 2017 تصاميم أشهر العلامات التجارية العالمية، قبل أن يختتم بلمحة معدنية في مجموعة «ميسوني». فصمّمت أنجيلا ميسوني أثواباً متوسطة الطول يمكن ارتداؤها فوق سراويل ومع أوشحة وسترات لإضافة ألوان صاخبة على أزياء المرأة في العام المقبل.

وجاءت ألوان ميسوني أكثر جرأة من المعتاد فتضمنت ألواناً زاهية مذهبة بلمعة معدنية. ومزجت الفيروزي بالأصفر والأخضر ولون الرمال في أثواب وسراويل وأدخلت نقوشاً تشبه تشكيلات الرخام.

وفي عرض «فيرساتشي»، قادت عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل العرض، وإلى جانبها كل من جيجي حديد وإرينا شايك في مجموعة من الأزياء الجريئة والمتنوعة. افتتحت عرض أزياء الموسم المقبل على غرار ما قدّمته الدار في مجموعتها الرجالية بمجموعة من السترات بالألوان الأخضر والقرمزي والأزرق.

ونسقت فيرساتشي السترات مع سراويل ضيقة وحقائب للظهر وأردية تشبه المظلات مصنوعة من قماش عالي الجودة، كما أضافت لمسة رياضية على جزء من المجموعة باللونين القرمزي الداكن والأخضر.

وشملت المجموعة ابتكارات بطيات صغيرة وتفاصيل مطرزة وتنانير من الحرير المطبعة برسومات.

وفي تغيير كامل للمظهر في المساء ارتدت عارضات أزياء فيرساتشي تصاميم واضحة وثياباً قصيرة وسراويل ضيقة عليها تفاصيل بالكريستال لتعكس الأضواء.

وقدمت «فيرساتشي» رداء أحمر مميزاً من بين المجموعة التي غلب عليها اللون الأسود.

أمّا عرض الأزياء الإيطالية الشهيرة «روبرتو كافالي» فأتى كرقعة شطرنج امتزجت فيها مختلف الأقمشة والثقافات والعصور.

ووسط أضواء المصابيح تهادت العارضات في فناء قصر يعود إلى القرن السادس عشر يقع في قلب ميلانو بأحذية ميّزتها الكعوب العريضة العالية، وارتدين السترات والأوشحة والمعاطف من أقمشة متعددة اللون.

وتناوبت العارضات على الممشى في فساتين الغجر المتعددة الطبقة والسراويل اللامعة والمعاطف المصنوعة من الجلد ومعاطف الكيمونو اليابانية الفضفاضة ليأخذن المشاهدين في رحلة حول العالم.

وأفسحت السراويل الجينز المرقعة بقطع القماش وزخارف السكان الأصليين للأميركتين، المجال للسراويل المخملية المزينة بقطع الكريستال والجلد المطرز بالورود.

وسيطرت الألوان الزاهية على العرض الذي حمل توقيع مدير الابتكارات بيتر دونداس الذي تولى مسؤولية الدار العام الماضي من مؤسسها كافالي. وتنوعت ألوان المجموعة، لكنها ركزت في الأساس على البرتقالي والأزرق.

m2pack.biz