لجنة الأمن والدفاع النيابية السيارت التي تستخدم في عمليات الخطف في بغداد تتبع للميليشيات

لجنة الأمن والدفاع النيابية: السيارت التي تستخدم في عمليات الخطف في بغداد تتبع للميليشيات

لجنة الأمن والدفاع النيابية... السيارت التي تستخدم في عمليات الخطف في بغداد تتبع للميليشيات

بغداد « القدس العربي»: قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، ماجد الغراوي، أمس الاثنين، أن السيارات المجهولة التي يستخدمها الخاطفون ليست حكومية، وإنما قد تكون تابعة لأحزاب متنفذة وفصائل مسلحة تقوم باستغلال هوياتها خلال السيطرات والدوريات».
وبين أن «السبب في ارتفاع حالات الخطف في بغداد يرجع لزيادة نسبة البطالة وانتشار الجريمة المنظمة مقابل عدم تفعيل الجهد الاستخباراتي والقوانين الأمنية».
وأضاف أن «لجنة الأمن والدفاع النيابية ناقشت خلال اجتماعها مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي ظاهرة تفشي حالات الخطف في بغداد وعموم المحافظات»، مبينا أن الأخير «تعهد باتخاذ إجراءات رادعة ومناسبة بهذا الخصوص».
وأكد أن «السيارات التي تستخدم في خطف المواطنين قد تكون تابعة لأحزاب نافذة وفصائل مسلحة»، نافيا أن «تكون تابعة لأي جهة حكومية».
ودعا الأجهزة الأمنية إلى «تشديد إجراءاتها وتحديد العجلات المضللة وتفتيش مستقليها من أجل التقليل هذه جرائم الخطف»، محملاً بعض «رجال الأمن التلكؤ الحاصل لعدم تفتيشها هكذا مركبات».
وشدد على «ضرورة العمل بالقوانين الأمنية الموجودة»، مضيفاً: «لا حاجة لتشريعات جديدة وانما يجب أن يكون هناك تنفيذ ومتابعة من قبل الحكومة في كافة مفاصلها الأمنية».

m2pack.biz