2018 سيشهد تنافس السعودية مع “جوجل” في الاستشعار عن بعد

2018 سيشهد تنافس السعودية مع “جوجل” في الاستشعار عن بعد

2018 سيشهد تنافس السعودية مع 'جوجل' في الاستشعار عن بعد

أصبحت السعودية تتميز في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الحديثة وذلك بفضل سعيها إلى مواكبة التطور العملي. ضمن ذلك أكدت مصادر صناعية أمريكية بحسب صحيفة “دينفر بيزنس جورنال” الأمريكية أنّ السعودية سيكون لديها في نهاية عام 2018 أسطول من الأقمار الصغيرة الجاهزة للإطلاق في الفضاء؛ وذلك بعد توقيع السعودية اتفاقًا بهذا الشأن الأسبوع الماضي في الرياض مع شركة أمريكية.
وجاءت هذه الاتفاقيات بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.
كما ذكرت المصادر أنّ السعودية ستكون رائدة في مجال الاستشعار عن بعد، وستنافس كبرى الشركات العالمية المعروفة في هذا المجال، مثل الشركة المملوكة ل”جوجل”
يذكر أنّ عددًا من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات؛ وقَّعت 5 اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية والصناعة؛ وذلك بهدف تأسيس شركات في السعودية متخصصة بنقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة.

m2pack.biz