البيانات السكانية من أجل تحديد أسواق المستهلكين 3من اصل3
قدم دركر عينة عن شركات العقلية التجارية المغامرة التي استجابت بنجاح للحقائق السكانية ليس في حل
رموز تأثير الفرص السكانية فحسب بل في تحويلها إلى نتائج اقتصادية أيضا ً .
?طرحت شركة كيمبرلي كلارك Kimberly Clark حفاضات أطفال وانطلقت شركة غيربر Gerber في
ابتكارات التغذية في مجال أطعمة الأطفال.
إدراكاً من شركة بيبسي كولا Pepsi Cola للتفجر الولادي في بداياته فقد وفرت منافسة كبيرة لشراب الكوكا
?
كولا لدرجة جعلت من جيل الشباب و جيل البيبسي اصطلاحين مترادفين.
?عثرت شركة ميلفيل Melville على نموذج شراء المراهقين عدداً من الأحذية سنوي اً، وهم خلافاً لآبائهم
يشترون لأجل (الموضة) وليس من أجل الديمومة.
قدمت شركتا هوليدي إن Holiday Inn وكلب ميد Club Med للطبقة المتوسطة الجديدة الموسرة ابتكارات
فريدة للسفر والإجازات .
?أدرك الكثير من المطورين أن الأزواج الشباب عند شرائهم منازل يشترون حسب التوقعات المستقبلية ويرون
أن دخولهم الحالية تقف عائقاً أمام الشراء، إذ يدخلون متممات مثل السجاجيد وبعض الأشياء الثابتة كجزء من
الرهونات التي سيسددون أقساطها على فترة طويلة.
?حولت شركة برونزويك Brunswick لعبة البولينغ من نشاط شبابي جانح قذر إلى لعبة عائلية محترمة وتسلية
اجتماعية من خلال تسويقها كنشاط وليس كمنتج. في أواخر خمسينيات القرن العشرين تبنت مصارف المدن
في فترة متأخرة مفهوم التسويق (الذي ابتدعه أ. ب. جيانيني A. P. Gianini في العمل المصرفي) وقدمت
صكوك إقراض جديدة لتمويل البيوت والسيارات وامتيازات للمجتمع الموسر .
?استفادت شركة سيتيكورب Citicorp من وفرة النساء الجامعيات من خلال توظيفهن المفرط في مناصب
إدارية.
بعد انقراض معظم المجلات الوطنية الرئيسية (مثل لايف Life و لك Look ) زاد عدد المجلات التخصصية
والإقليمية التي تصور التنوع العرقي في البلاد والأقاليم وأنشطة الفراغ والهوايات التي اكتشفت في فترة متأخرة
.
استفادت شرکتي ماتيل Mattel و تويز «آر» أص Toys” R” Us من الدخل المتوفر في سوق الشباب من
خلال تصنيع وتوزيع مجموعة متنوعة هائلة من الألعاب واللعب .