الأفلام التي تُعجب الناس 1 من أصل 2

الأفلام التي تُعجب الناس 1 من أصل 2

 

الأفلام التي تُعجب الناس 1 من أصل 2
الأفلام التي تُعجب الناس 1 من أصل 2

 

رغم أن أرقام شباك التذاكر وأعداد مرتادي دُور العرض لا تكذب بالمعنى الصحيح للكذب، فإنها يمكن أن تكون مضلِّلة فيما يتعلَّق بقياس تفضيلات الناس الحقيقية.

فحملات الدعاية العملاقة والتوزيع المُتحكَّم به بإمكانهما جلب الناس إلى دُور العرض، لكنهما لا يستطيعان أن يضمنا أن ما يشاهدونه سيعجبهم بالفعل. فأفلام مثل “هانكوك” من بطولة ويل سميث، قد تحقِّق نجاحًا تجاريٍّا، لكن ما تحقِّقه من إثارة ضئيل للغاية، لدرجة أن عددًا قليلًا فقط من الناس يظل يتذكَّرها بعد انتهاء عرضها ومن ناحية أخرى، فإن فيلمًا مثل “نادي القتال” (فايت كلَب) قد يفشل تجاريٍّا، لكنه يحظى تبلغ من الحماس حدَّ أن يصبح مادة للعديد من الإحالات الثقافية.

تنعكس تفضيلات الجمهور في معايير مثل التقييمات النقدية والجوائز. ويحتوي الملحق “ب” على قائمة بأفضل 50 فيلماً أمريكياً أصدرها “المعهد الأمريكي للفيلم” عام 2007 م 25 وتمثل قائمة “المعهد الأمريكي للفيلم”، إضافة إلى جوائز الأوسكار والنقاد، آراء مجموعة من الناس تَحظَى بمكانة متميزة في مجال صناعة السينما؛ فهي تضم أفلامًا يعتقد المطَّلِعون على بواطن الأمور أنها تمثِّل أفضل ما في الوسائل السينمائية؛ ومن ثَمَّ جديرة بالثناء.

الموقع الإلكتروني ذو الشعبية الواسعة ” قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت ” IMDB.com لديه نظام لتقييم الأفلام يمكن لأي مستخدم أن يشارك فيه، موفِّرًا بذلك مقياسًا أكثر ديمقراطيَّةً لقياس تفضيلات الأفلام. والأفلام الخمسون التي حظيت بأعلى التقييمات من جانب المستخدمين مُدرَجة هي الأخرى في الملحق “ب”. 26 والمصوِّتون على  IMDBهم أشخاص مُولَعون بالأفلام؛ أناس لا يعملون في صناعة السينما، لكن لديهم أكثر من مجرد اهتمام عابر بالأفلام.

 

 

m2pack.biz