الحرارة في الرياض والشرقية ستلامس الصفر

الحرارة في الرياض والشرقية ستلامس الصفر

الحرارة في الرياض والشرقية ستلامس الصفر

لم تشهد المملكة مناخًا باردًا كالذي تشهده هذا العام، وقد توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك عبد العزيز الشمري أن تنخفض درجات الحرارة في الرياض والمنطقة الشرقية لتلامس الصفر المئوي لأول مرة.
وقد صرح الشمري ل(الجزيرة) قائلًا: “إنّ ليلة أمس قد شهدت بداية دخول المنخفض الجوي الثالث القادم من سيبيريا”، مشيراً إلى أنّ تأثير هذا المنخفض سيمتد ليشمل كافة أرجاء المملكة تقريبًا، إلا أنّ تأثيره سيكون أكثر في الشمال والوسط والشرق، متوقعاً أن تصل خلاله درجات الحرارة إلى تحت الصفر بداية من منطقة القصيم والمناطق الشمالية والجوف وحائل.
كما أوضح الشمري بأنّ المناطق الشمالية ستكون أكثر انخفاضاً، حيث ستنخفض فيها درجات الحرارة بمعدل يصل إلى (6 و7) درجات تحت الصفر.
أما هذه الموجة الباردة فحسب توقعات الشمري ستستمر حتى نهاية فصل الشتاء، وستصل درجات الحرارة فيها إلى مستوى لم تصل لها من قبل منذ دخول فصل الشتاء، والموجات القوية التي وصلت المملكة في الفترة الماضية.
فيما أكّد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أنّ المملكة بانتظار قدوم موجة قوية من سيبيريا هذا الموسم، ومن المتوقع دخولها هذا الأسبوع، إلا أنها أخف من الموجات السابقة التي جاءت المملكة.
وأشار القحطاني إلى أنّ هناك توقعًا بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية للمملكة، إلا أنّ هطول أمطار في تلك الفترة ليس بالأمر المؤكد، موضحًا: “لا نستطيع التوقع بهطول الأمطار في ظل وجود فضاء مفتوح ومتغير، لكن عادة ما يكون فصل الشتاء مطيراً بشكل عادي”. بحسب “الجزيرة”.
تجدر الإشارة إلى أنّ معظم مناطق المملكة منذ بداية فصل الشتاء شهدت أمطارًا غزيرة تسببت بالكثير من الأضرار، وعلقت بسببها الدراسة.

m2pack.biz