تطببيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضى وأثرة على الفكر المعمارى

تطببيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضى وأثرة على الفكر المعمارى
تطببيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضى وأثرة على الفكر المعمارى

أ. م. د/ محمد وهبه إبراهيم

المؤسسة العلمية: قسم الهندسة المعمارية ، كلية الهندسة والتكنولوجيا

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية

مع زيادة تطور استخدام الكمبيوتر والرسومات الرقمية ، ومع وجود قيود استخدام عالم الرسومات الرقمية ثلاثية الابعاد ظهرت فرص للتعامل مع الزمن بعد التخيل ، ومن هنا بدأت تظهر مشكلة البحث في عدم المام المعمارى المعاصر ، باهم إنجازات تكنولوجيا المعلومات ، لذلك يحاول الوقوف على أهم تطبيقات تكنولوجيا الواقع أو البيئة الافتراضية ” Virtual Environement  ” والتي نشأت نتيجة لتطور العلاقة بين الانسان والكمبيوتر وجعلته يسبح في فراغ تخيلى يتفاعل معه بصورة منفصلة عن الواقع وتمكنه من أداء مهما لا يستطيع فعلها في واقعة الملموس ، وأثر ذلك على الفكر المعمارى .

ينقسم البحث الى أربعة أجزاء يضم الجزء الأول مدخلا نظريا عن التكنولجيا الواقع الواقع الافتراضى ، بينما يضم الجزء الثانى إشكالية البحث والدراسات السابقة في مجاله ، ويضم الجزء الثالث فرضية البحث وهى أن الواقع الافتراضى يمكن أن يمثل نموجا للتعليم المعمارى ، ويختتم البحث بالنتائج والتوصيات في الجزء الرابع .

 

m2pack.biz