650 ألف مسجل في برنامج “صعوبة الحصول على عمل”

650 ألف مسجل في برنامج “صعوبة الحصول على عمل”

650 ألف مسجل في برنامج 'صعوبة الحصول على عمل'

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل عن أنّ هناك 650 ألف مسجل جديد في برنامج حافز “صعوبة الحصول على عمل”.
ووفقاً لحساب صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) يقول آل معيقل:” 650 ألف مسجل جديد في برنامج #حافز صعوبة الحصول على عمل، 30 ألف منهم من الرجال”. كما أضاف آل معيقل:” طلاب المدارس الليلة والانتساب يستحقون إعانات #حافز طالما انطبقت عليهم الشروط”.
ويشترط في المتقدم للبرنامج لاستحقاق المخصص لبرنامج حافز2 “صعوبة الحصول على عمل”، أن يكون سعوديًّا أو ابناً لامرأة سعودية متزوجة من غير سعودي، أن يكون مقيماً إقامة دائمة في السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهر في السنة السابقة لتقديمه لطلبه ما لم يكن موجوداً في خارجها لأغراض الدراسة بموجب شهادة معترف بها أو غيرها من الحالات التي يقدرها الصندوق بموجب مسوغات معتمدة. ويشترط أيضاً ألا يقل سنه عن 20 سنة ولا تزيد عن 60 سنة، ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو الخاص، أن يكون قادراً على العمل، ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي، وألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل، ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، ألا يكون لديه نشاط تجاري، وليس له دخل ثابت يعادل المخصص المالي للإعانة، وألا يكون مستفيداً من إعانة البحث عن عمل أو مستحقاً لها وقت تقدمه بالطلب، وأن يكون قد أكمل مدة صرف إعانة البحث عن عمل ما لم تكن قد أوقفت عنه بسبب تجاوزه سن 35 عاماً”.

m2pack.biz