كانيلوني الخضار

كانيلوني الخضار

كانيلوني الخضار
كانيلوني الخضار

المقادير
علبة واحدة من الكانيلوني باستا.
ستّ حبات من الأرضي شوكي.
سبع حبات من البندورة ذات الحجم المتوسط.
حبة واحدة من البصل ذات الحجم المتوسط.
حبتان من الثوم.
ملعقة طعام كبيرة واحدة من أوراق الريحان المقطعة.
أصبع واحد من الزبدة.
كوب واحد من مرقة الدجاج، يمكنك تحضيره باستخدام مرقة الدجاج ماجي.
جبنة البارميزان المبشورة.
ملعقتان طعام كبيرتان من الطحين.
حبة واحدة من البيض.
صلصة بشاميل جاهزة أو كما حضّرناها في الوصفة السابقة.
ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير
قومي بسلق الكانيلوني كما وضّحنا سابقاً.
قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 مئويّة، وأحضري صينية للفرن وادهنيها بكمية مناسبة من الزبدة وأدخليها إلى الفرن.
أحضري قدراً، وضعي كميّة من الزبدة فيه، وسخّنيها على النار، وأضيفي كلّاً من البصل بعد فرمه فرماً ناعماً، وأضيفي الثوم بعد هرسه، وأضيفي الريحان واتركيها لتطهى على نار منخفضة الحرارة لبضع دقائق، ومع التقليب بين الحين والآخر.
أضيفي كلّاً من الأرضي شوكي بعد تنظيفه وتتبيله وتقطيعه إلى أرباع، وقومي برفع النار إلى درجة حرارة متوسّطة، وقلّبي قليلاً، ومن ثُمّ خفّفي الحرارة وقلّبي بين الحين والآخر، وبعدها أضيفي الطحين وقلّبيه جيداً بالمكوّنات.
أضيفي مرق الدجاج إلى المكوّنات، وحرّكيه جيداً إلى أن يصبح الخليط متجانساً و متمازجاً، واتركيه حتى يغلي مع الاستمرار بالتقليب، وارفعي القدر عن النار وعندما يبرد قليلاً ضعيه في الخلاط، واضربي الخلاط إلى أن يصبح الخليط أملساً.
أحضري وعاءً، وضعي فيه الخليط، وأضيفي البندورة نصف المجفّفة بعد أن تقطعيها إلى شرائح، وأضيفي لها البيضة المخفوقة، وكميّة قليلة من جبنة البارميزان، وجزءاً من صلصة البشاميل واخلطيهم جيداً.
قومي بحشو كميّة مناسبة من الخليط السابق في الكانيلوني، وضعيه في الصينيّة التي جهّزتها سابقاً، وضعي فوقها ما تبقّى من صلصة البشاميل، ورشّي عليها القليل من جبنة البارميزان، واتركيها في الفرن لحوالي ثلث ساعة، ومن ثُمّ أخرجيها وقدميها ساخنة.

m2pack.biz