كانيلوني بالدجاج

كانيلوني بالدجاج

كانيلوني بالدجاج
كانيلوني بالدجاج

المقادير
علبة واحدة من كانيلوني باستا.
حبتان من صدور الدجاج.
حبتان من البصل ذات الحجم المتوسط.
ثلاث حبات من الثوم.
نصف حزمة من البقدونس.
خمس حبات من البندورة ذات الحجم المتوسط.
كوبان من الحليب.
ملعقتان كبيرتان من الطحين.
جبنة كاسات أو جبنة مثلّثات طرية.
جبنة البارميزان.
ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الرغبة.
ملعقة طعام كبيرة واحدة من الزبدة.
زيت.

طريقة التحضير
أحضري قدراً وضعي فيه كميّة مناسبة من الماء، وأضيفي له بعضاً من الملح، وضعي فيه الكانيلوني، واتركيه على النار حتى يغلي ويصبح الكانيلوني طريّاً من 3 إلى 10 دقائق تقريباً حسب نوع الكانيلوني.
قومي بفرم كلٍّ من البندورة والبصل فرماً ناعماً، واهرسي الثوم جيداً. أحضري مقلاة عميقة أو قدر مناسب، وأضيفي بعضاً من الزيت وضعي فيها جزءاً من كميّة البصل والثوم وقومي بالقليب إلى أن يذبل البصل والثوم ويصبح لونهما ذهيبّاً، وأضيفي البندورة إليها وقومي بالتقليب وعندما يبدأ ماء البندورة بالاختفاء أضيفي له حوالي ربع كوب من الماء، وأضيفي له بعضاً من الملح والفلفل الأسود، واتركي الخليط على النار إلى أن يتشرب الماء، وتصبح الصلصة ثخينة.
أحضري مقلاةً أخرى وأضيفي كميّة صغيرة من الزيت وضعي الدجاج بعد أن تقطّعيه إلى شرائح صغيرة، وأضيفي له كميّة البصل الأخرى مع الملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة والبقدونس المفروم فرماً ناعماً، وقلّبي المكونات جيداً ومن ثُمّ ارفعي المقلاة عن النار بعد أن تنضج المكونات جيداً، وبعدها أضيفي جبنة البارميزان إلى هذه الحشوة.
أحضري قدراً، وضعي فيه الزبدة والطحين، وقلبيهما على النار حتى يتغير لونهما وتتمازج المكونات، وبعدها أضيفي الحليب، ولكن عليك أن تحرّكي المزيج باستمرار حتى لا تتكتّل المكوّنات مع بعضها، بعد أن تصبح الصلصة سميكة، ومن ثُمّ أضيفي لها بعض الملح والفلفل وأضيفي لها الجبنة التي اخترتها، وقلّبي إلى أن تصبح الصلصة سميكة ومتجانسة.
قومي بحشو الكانيلوني بالدّجاج، وأحضري صينيّة للفرن، وضعي فيها بعض الزيت، وأضيفي صلصة البندورة لها ومن ثُمّ ضعي حبات الكانيلوني ومن ثُمّ أضيفي البشاميل ورشيها بالجبنة وأدخليها إلى الفرن لحوالي ربع ساعة، واتركيها لدقيقة على الشواية ليحمّر وجه الجبنة. وقدميها ساخنة.

m2pack.biz