الإسبرجس فقرة 9 من 12

الإسبرجس فقرة 9 من 12

الإسبرجس فقرة 9 من 12
الإسبرجس فقرة 9 من 12

# التخزين تحت جو هوائى محكم (CA)

زيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون من 5-10 % يكون نافعا فى منع التلف و تقليل تقسية (خشونة) المهاميز. كما أن تعريض المهاميز لتركيز مرتفع من ك أ2 لفترة قصيرة يكون آمنا و مفيدا فقط لو ظلت درجة الحرارة على صفر-1 درجة مئوية.

# الإستجابة للتخزين الهوائى المحكم (CA)

يعتبر زيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون إلى 5-10 % و بالتحديد 7 % فى هواء التخزين مفيدا فى الحفاظ على تقليل معدل التليف فى المهاميز. و الأثر المفيد يكون أكثر وضوحا لو أن درجة الحرارة لم تكن أقل من 5 درجة مئوية.

# إعتبارات عرض منافذ البيع :

غالبا ما يلاحظ عند العرض فى منافذ البيع يعرض الإسبرجس فى أطباق من الفوم أو البلاستيك حيث توضع المهاميز رأسية مع رشها بالماء البارد، و يتحمل الإسبرجس الثلج فى منافذ العرض. و الطريقة المفضلة لكى تظل المهاميز طازجة عند عرضها فى منافذ البيع هى العرض فى ثلاجات عرض مبردة مع رزاز خفيف من الماء (misting).

# الحساسية لإضرار البرودة :

يكون الإسبرجس عرضة لأضرار البرودة بعد حوالى 10 أيام من التخزين على درجة الصفر المئوى (32 ف)، و تظهر أعراض البرودة فى انخفاض لمعان المهاميز و بريقها وظهور قمة المهماز فى الشكل الرمادى، كما يبدو مظهرها رخوا ومبللا و بعد ذلك تظهر بقع داكنة على ساق المهماز بالقرب من قمة المهماز.

# إنتاج الاثيلين و حساسيته :

عند بداية الحصاد فإن تركيز الأثيلين يكون قليلا إلى متوسط و يزداد بمرور الوقت بعد الحصاد، و يختلف مع كيفية قطع المهاميز و سطح التربة.

 

 

 

 

m2pack.biz