راية الحبسية أول عربية تُرشّح لنيل جائزة بحارة روليكس 2013

راية الحبسية أول عربية تُرشّح لنيل جائزة بحارة روليكس 2013

راية الحبسية أول عربية تُرشّح لنيل جائزة بحارة روليكس 2013

في إنجاز وسابقة جديدة للرياضة النسائية العُمانية أعلن الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي يوم أمس عن ترشّح البحارة العمانية راية الحبسية لنيل جائزة بحارة روليكس العالمية المرموقة لعام 2013م تكريما لما حققته من إنجازات في رياضة الإبحار الشراعي خلال هذا العام. وتنضم راية إلى نخبة من البحارة العالميين المرشحين للجائزة على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بالجائزة خلال حفل عشاء رفيع المستوى لتقديم الجائزة في المؤتمر السنوي للإتحاد الدولي للإبحار الشراعي المزمع انعقاده في السلطنة للمرة الأولى يوم 12 نوفمبر من العام الحالي.
وتعدّ رايا الحبسية، البالغة من العمر 25 عاماً، أول امرأة عربية يتم ترشيحها لنيل هذه الجائزة العالمية، وستكون واحدة من بين خمس مرشحات تم الإعلان عنهن من قبل الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي، وهن: جو إيليه، وأوليفيا باوري، ودانين ديموركاس، وأريكا هينيكين. أما من فئة الرجال فقد تم ترشيح ماثيو بيلتشير، وفرانكويس جابارت وجوني هينيكين وبول لارسون وإيان ويليامز.
وتنظر جوائز العام لأفضل بحارة في العالم 2013، التي دشنها الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي خلال عام 1994 من أجل تكريم المجيدين في رياضة الإبحار، بعين الاعتبار إلى الإنجازات التي يحققها البحارة في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 1 سبتمبر 2012 وحتى 31 أغسطس 2013 في فئتين هما سباقات الإبحار الشراعي للرجال وسباقات الإبحار الشراعي للنساء.
وقد شملت قائمة الفائزين السابقين بجائزة روليكس البلورية والفضية المرموقة لأفضل بحار في العالم، والتي يقدمها الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي، على البحارة الصينية ليجا تشو الفائزة بالميدالية الذهبية في منافسات قوارب الليزر بدورة الألعاب الأوليمبية 2012 في لندن؛ والبحار البريطاني السير بن أينسلي الفائز بخمس ميداليات أوليمبية؛ والبحارة الأمريكية أنا تونيكليف، الفائزة ببطولة كأس العالم للإبحار التي ينظمها الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي والحاصلة على الميدالية الذهبية في سباقات قوارب الليزر راديال بدورة بكين الأوليمبية 2008؛ برفقة البحار النيوزيلندي السير راسيل كوتس، الفائز ببطولة كأس أميركا أربع مرات ومؤسس بطولة كأس آر سي44 والرئيس التنفيذي الحالي لسباق أوراكل بي إم دبليو في النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمريكا.

m2pack.biz