ضرائب الدخل 1من اصل2

ضرائب الدخل 1من اصل2 [caption id="attachment_4123" align="aligncenter" width="225"]ضرائب الدخل1من اصل2 ضرائب الدخل1من اصل2[/caption] هذا المعيار يهدف إلى:- إلى تحديد المعالجة المحاسبية… لضرائب الدخل. ..الموضوع الرئيسي في المحاسبة عن ضرائب الدخل يتمثل في: كيفية المحاسبة عن الآثار المترتبة على الضرائب الجارية والمستقبلية لـ: (أ) الاسترداد (أو السداد) المستقبلي للقيم الدفترية للأصول (الالتزامات) كما تظهر في قائمة المركز المالي للمنشأة. و(ب) العمليات والأحداث الأخرى في الفترة الجارية والتي تم الاعتراف بها في القوائم المالية للمنشأة. .. هذا المعيار يتطلب من المنشأة أن تعترف بالالتزام الضريبي المؤجل (الأصل الضريبي المؤجل) مع استثناءات محدودة إذا:- كان من المتوقع أن يترتب على استرداد أو تسوية القيمة الدفترية للأصل أو الالتزام سداد ضرائب في المستقبل أكبر أو أقل مما لو لم يكن لهذا الاسترداد أو التسوية آثار ضريبية. وذلك لإن أحد شروط الاعتراف بالأصل أو الالتزام في القوائم المالية:- هو توقع المنشأة استرداد أو تسوية القيمة الدفترية لذلك الأصل أو الالتزام. هذا المعيار… يتطلب أن تتم المحاسبة للآثار الضريبية للعمليات والأحداث الأخرى بنفس الطريقة التي تتم المحاسبة بها لنفس تلك العمليات والأحداث الأخرى. وعلى ذلك فإن:-

  • العمليات والأحداث الأخرى التي يتم الاعتراف بها في الأرباح أو الخسائر (قائمة الدخل) يتم الاعتراف بالآثار الضريبية المرتبطة بها في الأرباح أو الخسائر (قائمة الدخل) أيضاً.
  • العمليات والأحداث الأخرى التي تم الاعتراف بها خارج الأرباح أو الخسائر (إما في بنود الدخل الشامل الأخرى أو مباشرة في حقوق الملكية) فيتم الاعتراف بآثارها الضريبية مباشرة أيضاً خارج الأرباح أو الخسائر.
  • وبالمثل فإن الاعتراف بالأصول والالتزامات الضريبية المؤجلة عند تجميع الأعمال ينبغي أن يؤثر في قيمة الشهرة التي تنشأ من تجميع الأعمال أو في أية قيمة تزيد عن حصة المشترى في القيمة العادلة في أصول والتزامات الشركة المقتناه والمحتمل زيادتها عن تكلفة تجميع الأعمال.
 ]]>

m2pack.biz