افتتاح متحف أشموليان في المملكة المتحدة

افتتاح متحف أشموليان في المملكة المتحدة
افتتاح متحف أشموليان في المملكة المتحدة

 

 

 

 

أعيد افتتاح متحف أشموليان في أكسفورد بالمملكة المتحدة وهو يعد واحداً من أعظم متاحف العالم، وذلك في نوفمبر 2009 بعد انتهاء مشروع تجديده الذي تكلف 15 مليون إسترليني، وقد صمم المبنى الجديد مكتب ريك ماثر المعماري وأضيف للمتحف قاعة عرض تزيد بنسبة 100% عن القديمة. ويقع المبنى الجديد إلى الشمال من متحف تشارلز كوكويل الأصلي والذي بني عام 1845 ويضم 39 صالة جدية ومركز تعليمي جديد واستوديوهات.

ويضم سطح المتحف الجديد مطعم أكسفورد- قاعة عشاء أشمولية- كما تم افتتاح صالات عرض للفنون الغربية بعد عشرة أشهر من الإغلاق.

وقد قام صندوق التراث البريطاني بمنح 15 مليون جنيه إسترليني لتمويل المشروع بالإضافة إلى الدعم الكبير من مجلس لينوري وهو جمعية خيرية أنشأها اللورد سيسبري وزوجته وتبرعات فردية أخرى كثيرة.

حقق المصمم رالف رابسون Ralph Rapson المعادلة الصعبة بتصميم كرسي لغرفة المعيشة يجمع بين الجمال وحسن الأداء بحضور طاغي، وهو ما يؤكد أن التصميم الجيد ليس فقط ما يتمتع بالجمال أو الشكل ولكنه ما يجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة في ذات الوقت.

أليرا تعمل كمنضدة خلفية للكنبة أو مقعد بنش أو وحدة تخزين ولها شهادة من (إف.إس.سي) للاستخدام الآمن للأخشاب، وهي تناسب الحدائق كما أنها مريحة سواء تم وضعها خارج “الحديقة” أو داخل المنزل.

 

m2pack.biz