أوان النحاس

أوان النحاس
أوان النحاس

سارة الحصري

 

اتجاتصميم من “بلودوت”بمرونة وقوة يسيطر النحاس على أرجاء المنزل في عام 2017 حيث يتألق بدرجات الأصفر والوردي كما توضح المصممة إنجي حمزة في الإكسسورات وقطع الأثاث سواءً كانت مصنوعة بالكامل من النحاس أو يستخدم في جزء منها فقط كأرجل مقعد نحاسية أو سطح طاولة على سبيل المثال.

وبالرغم من قدم النحاس إلا أن الاتجاهات الجديدة تفرض مظهرًا عصريًا عليه حتى وإن كان يستخدم بنفس التقنيات المعتادة. فعلى سبيل المثال يأتي النحاس المفرغ برسومات وخطوط مطوعة بشكل أكثر ملاءمة لطبيعة المنزل العصري على عكس التفريغ القديم لرسومات الزهور والموتيفات الكلاسيكية، نفس الأمر تم تنفيذه على القطع المشغولة والتي يبتعد نقشها عن النمط الكلاسيكي، كما يعود النحاس المطروق كأحدث الطرق لتزيين النحاس ولكن بضربات أصغر حجمًا وأكثر دقة لتزيين الصواني وأدوات المائدة والإكسسورات المختلفة.

وتطرح تصميمات 2017 استخدامات مرنة للنحاس ككسوة أحد الجدران أو استخدامته كفاصل بين مساحتين للجلوس، كما يمكن استخدامه بشكل أقل تكلفة بطلاء بعض الأثاث والإكسسورات أو أجزاء منها بطبقة سائلة من النحاس وتنصح المصممة إنجي حمزة، بالاكتفاء بالإكسسورات النحاسية وعدم مزجها بإكسسوراتمعدينة أخرى من التأكسد خاصة وأن التصميمات الحديثة تتميز بلمعان سطحها وتبتعد عن المظهر الكلاسيكي للنحاس المعتق.

طاولات مختلفة الأحجام من النحاس الأصفر بخطوط تصميم عصرية. تصميم من “سوى ديسي”.

 

m2pack.biz