إعادة تدوير ذكرياتنا

فقره2
فقره2

2من اصل3

 

تتحرك بسلوك وعاداتلاتعرفسرالتمسكبها،سوف تجد أشياء ماتت وأشياءمريضةوأشياءتأكلعمركوأشياءضعيفةوأشياء مفترسةوأشياءتحبطك،لاتحتاجأكثرمننظرةوبعض الوقت وورقةوقلم.. وسوفتضحكعلىنفسكمما تحمل وتعرف كم أنتحزينمتألممرهقثقيلبسببهذه الأشياء التي أهملت أنتتخلصمنها.

كلشيءفيحياتكقابللإعادةتدويره مثل أي مهملات فات وقت قيمتها،منمحاولاتالنجاحالتيانتهت بالفشل إلى قصص الحبالتيانتهتبغضب،ذكرياتناالحلوة. وذاكرتنا المرة، الصورالقديمةالمتبقيةفي صندوقها، ومضات السماءفي لياليالبردالموحشة،المسافاتالتي قطعتاها (إعادة التدوير)… منأجلإنسان،والمساحاتالتيضمتقلوبنا مع إنسان، (إعادةالتدوير).. الحياةالمبهجة هي التي يتمكن صاحبها من إعادةتدويركلتفاصيلها،لأنهناك قاعدة للبهجة تقول: هناكأشياءنملكهافيوقت.. لن نملكها في وقت آخر، وقاعدة ثانية: لا تعش وسطالفوضى، تخلص دائماً من كل الأشياءالزائدةعناحتياجاتك،أواجعلهاصالحة مرة أخرى للاستفادةمنها بإعادةتدويرها.

تخيلأنصندوقالقمامةالذيتلقىفيهبالفضلات،هو نفسه الذي يعودلكبكلمافيهفيصورمختلفةلايمكنك الاستغناء عنها: زجاجةحليب،علبةكوكاكولا، لعبةطفل،آىباد، كمبيوتر، آىفون،كرسيلغرفةالمعيشة،أطباقوملاعق وسكاكين ، وورق تكتبوترسمعليه،طاقةكهربائية،مصباح،حبةتفاح أو طماطم أوبرتقال،فنجانقهوة.. يمكنكأنتستمرفيالخياللتعرف أن (ماتتصورهمفجعاً أومؤلماًأوبدونفائدةهونفسهالذي يعود لكلكييجعلحياتكأكثرسعادةوراحةوبهجة).

 

 

m2pack.biz