10 أفكار في تصميم المطابخ العصرية

 

فقرة 1
فقرة 1

 

 

 

 

1 من أصل 2

يمكن استخدام الأرفف الممتدة لتكون قاعدة لترابيزة غرفة عشاء غير رسمية وودودة مع وجود مساحة بالأسفل للتخزين وتتميز الأرفف بأنها تضيف لمحة عصرية في المكان وتجذب الضوء للغرفة.

يمكن تصميم وحدة مطبخ تتوسط الصالة وتبدو كأنها جزيرة متسعة وتستخدم كغرفة للعشاء غير مكلفة وعصرية. ويمكن استخدام أرضية باللون الكريمي وجدران من العاج لتحصل على خلفية فضية وبها تهوية جيدة كما يمكن استخدام بعض الإكسسوارات الخشبية وأدوات الإضاءة المثبتة.

يمكن وضع مونو كروم وعدد من اللوحات والصور في المطبخ كما أن المونو كروم يناسب وجبة العشاء داخل المطبخ ويضيف ستايل للوحدات البيضاء البسيطة ويمكن وضع ورق حائط على الجدار الخلفي وتثبيت شريحة الكربليه عليها للحفاظ عليها جافة ونظيفة.

يمكن وضع منضدة العشاء الكبيرة وسط الطاقم لتغيير نقطة الجذب في المكان، كما تكون الحوائط البيضاء مع وحدات المطبخ غرفة مزدهرة ويمكن استخدام دولاب خشبي ليكون مكان مثالي لحفظ الكتب والصور وهو ما يضيف عنصر دفء وترحاب للمكان.

يمكن استخدام الوحدات البيضاء مع الأرفف العلوية التي تضيف لمحة كلاسيكية مبهرة إلى هذا الطاقم العصري جداً، وتصلح القطعة المركزية في وسط المطبخ أن تكون منطقة إعداد طعام ومشروبات للإفطار.

يعتبر المطبخ من الأماكن الهامة في المنزل العصري. والتي ينبغي أن تكون على أعلى قمة في التصميم. فهو لا بعد مكاناً لطهي الطعام فقط بل هو مكان يعبر به عن هدوء وكلاسيكية المنزل. فكلما كان تصميم المطبخ يعتمد على مثلث العمل والحركة كان رمزاً لكلاسيكية المنزل. بحيث يتيح قلة التنقل والحركة ويجعلها مقتصرة على الضروريات والاحتياجات الأهم. وهو ما يسعى إليه التصميم من تحقيق أعلى مرونة وسرعة في الأداء أثناء العمل في المطبخ. تحاول في سياق هذا الموضوع التعرض لعشر أفكار متنوعة في تصميم المطابخ ما بين مودرن وكلاسيك. كل بضع في عين الاعتبار جغرافية ومساحة كل مطبخ.

 

m2pack.biz