ثنائية الظل والنور
فري العملق
محمد حسن الجندي– نادر عهدي مورو
عبد الرحمن هياتمي – سامح زايد
خلف أسرار القاهرة العريقة .
يجل سالحرفيين ينتجون بأيديهم ويتفانون في صناعة الحرف اليدوية بجمالياتها ودقتها وإتقانها وطابعها الخاص، وما ينتج عنها من إبداعات .
تنطلق طاقات من خلال تلك الحرف لتنشر روحا من الحرية، ليلتقيها مستخدمي الفراغات بحواسهم المختلفة .
مرورا بالتاريخ المصري، دائماً ما كان يوجد اتصال بين الحرف اليدوية والعمارة، ساعدت الحرف في
التأكيد على الهدايا الطبيعية داخل المساحات المعمارية من ظل وضوء ومواد بنائية من خلال المشربيات وغيرها من الأعمال الخشبية متقنة المنع .
يمك نلنا هذه خشبية صغيرة أن توفر الشعور بحرية القضاء، فضلا عن شعاع ضوء واحد.
في الوق تالحاضر في مصر، انفصلت الحرف عن العمارة وبالتالي فقدت القيم الروحية ومعها العناصر التي تحدد القضاء، والاقتراح هو محاولة لتسليط
الضوء على دور الحرفيين في نشر الروح المنبعثة من أعمالهم في الفراغات المعماري الحرة .
بناء في الرمزية الثقافية والمراجع الرسمية التاريخية، يعمل الجناح كدليل ثقافي
والذي يهدف إلى خلق تجربة ديناميكية المكان على أساس الطبقات الثقافية الموروثة التي تؤدي إلى فكرة الفراغ
الح رمن خلال ازدواجية الضوء والظل، والتشكيل المعماري .