اليوم اختتام مسابقة الأفلام القصيرة في الرياض

اليوم اختتام مسابقة الأفلام القصيرة في الرياض

اليوم اختتام مسابقة الأفلام القصيرة في الرياض

سيكون حفل ختام مسابقة الأفلام القصيرة التظاهرة السينمائية السعودية الأولى التي ستقام بعد قرار السماح بعودة صالات السينما إلى البلاد، وبداية دعمٍ لهذه العودة من قِبل وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في مركز الملك فهد الثقافي.
حيث تختتم مساء اليوم الاثنين الدورة الثانية من المسابقة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بعد خمسة أشهر من النشاط السينمائي، تخللتها عروض لأفلام سعودية، واحتفاء بصنَّاعها بمعدل أمسية واحدة كل شهر. وستوزَّع في الحفل الختامي الليلة جوائز المسابقة، إضافة إلى تكريم الشاعر أحمد الملا، تقديراً لجهوده في خدمة السينما السعودية عبر مهرجان “أفلام السعودية” الذي نظَّمه أثناء إدارته جمعية الثقافة والفنون في الدمام. بحسب الصحف المحلية.
وكانت مسابقة الأفلام القصيرة، التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي، فتحت باب التسجيل في دورتها الثانية في يوليو الماضي، واستقبلت أكثر من 80 فيلماً سعودياً من إنتاج 2017، وتم فرز هذه الأفلام وتقييمها من قِبل لجنة تحكيم مكوَّنة من الفنان إبراهيم الحساوي، والفنان خالد الحربي، والمخرجة هناء العمير، والمخرج سعود التركي، والزميل رجا المطيري، وحدَّدت اللجنة قائمة الأفلام المرشحة لنيل جوائز المسابقة التي سيتم الإعلان عنها في الحفل قبل الإعلان عن الفائزين بالجوائز الست: “أفضل فيلم روائي، أفضل فيلم وثائقي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، وأفضل سيناريو”. كما ستعرض الأعمال الفائزة أمام حضور الحفل.
وسيشهد الحفل إقامة جلسة حوارية على هامش المسابقة مع المخرجَين توفيق الزايدي، وعبدالعزيز الشلاحي، ليستعرضا فيها جوانب من تجربتهما في صناعة الأفلام.

m2pack.biz