أم الإمارات 66 % من الوظائف الحكومية تشغلها النساء

أم الإمارات: 66 % من الوظائف الحكومية تشغلها النساء

أم الإمارات.. 66 % من الوظائف الحكومية تشغلها النساء

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، السيدات المشاركات في وفد دولة الإمارات، الذي قدم التقرير الوطني الشامل للإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بمقر المنظمة الدولية في جنيف.
وأعربت الشيخة عن ارتياحها للتقرير الذي قدمه الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس وفد دولة الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وأبرز فيه بحجج ودلائل قوية التطورات الإيجابية التي حققتها الإمارات في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان لتوفير أفضل نوعية للحياة للمواطنين والمقيمين على أرضها وفقاً للرؤى والاستراتيجيات الطموحة التي اعتمدها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
وأشادت الشيخة فاطمة بنت مبارك بتناول التقرير للإنجازات القياسية التي حققتها المرأة الإماراتية في ظل برامج التمكين السياسي، وسبقت بها العديد من النساء في العالم، وتابعت: “إن المرأة أصبحت اليوم شريكا أساسياً، وتتبوأ مناصب قيادية في السلطات السيادية الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وتشغل المناصب القيادية العليا المتصلة باتخاذ القرار”.
وأشارت إلى القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز مشاركة المرأة بإلزام مجالس إدارات المؤسسات والهيئات والشركات الحكومية بتمثيلها في مجالس إدارتها وعلّقت: “إن ذلك يعد إنجازاً وطنياً جديداً للمرأة الإماراتية، كما يعد الأول من نوعه على صعيد الوطن العربي والمنطقة”.
يذكر أن المرأة تشغل حاليا نسبة 66 % من وظائف القطاع الحكومي من بينها 30 % من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار.

m2pack.biz