شاب يطوف العالم بدراجته في 78 يوماً

شاب يطوف العالم بدراجته في 78 يوماً

شاب يطوف العالم بدراجته في 78 يوماً

تمكَّن درَّاج بريطاني من تحقيق ما يتمناه بتنفيذ جولة حول العالم، وتحطيم رقم قياسي، حيث إن قدميه لم تلامسا الأرض لمدة شهرين ونصف الشهر، عاشها وهو يقود دراجته بإصرار لتحقيق هدفه.

وفي التفاصيل، حقق الدرَّاج البريطاني مارك بومونت رقماً قياسياً عالمياً كأسرع درَّاج يطوف العالم، حيث قطع مسافة تزيد عن 29 ألف كيلومتر في 78 يوماً.
وحول ذلك، قال بومونت، بعد انتهاء رحلته في العاصمة الفرنسية باريس: “الرحلة تعني لي الكثير… لم أمشِ على قدمَي طوال شهرين ونصف الشهر”.
وأضاف: “كنت قريباً جداً من أن ألقى حتفي بعدما تعرضت إلى حادث في اليوم التاسع من جولتي بروسيا”. وتابع: “أخذتني الحادثة إلى أعماق روحية لم أستشعرها من قبل، وقد أدت إلى كسر سني، وإصابة مرفقي”.
وبحسب “رويترز”، كان بومونت يقود دراجته لمدة 18 ساعة يومياً، وأحرق أكثر من 9 آلاف سعرة حرارية في اليوم عندما عبر بولندا وروسيا ومنغوليا والصين وأستراليا والولايات المتحدة.

يذكر أن جولة بومونت استغرقت 78 يوماً و14 ساعة و40 دقيقة، وبهذا حطم الرقم القياسي السابق للنيوزيلندي أندرو نيكلسون الذي أتم الرحلة في 123 يوماً في عام 2015.

وجاءت الجولة بعد أن كشف بومونت عن رغبته في تنظيم رحلةٍ، يزور فيها كافة دول العالم على دراجته الخاصة، على أن تنتهي في 80 يوماً على الأكثر ليتخطى الرقم الذي سجله نيكلسون.

وكان بومونت قد أجرى جولة في بريطانيا، استمرت أسبوعين قبل محاولته العالمية في يوليو، وهو رياضي فائق السرعة، ولديه قدرة كبيرة على التحمل.

m2pack.biz