أطول وأسرع شبكة للسكك الحديدية في الصين

أطول وأسرع شبكة للسكك الحديدية في الصين

أطول وأسرع شبكة للسكك الحديدية في الصين

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نمواً، ويبلغ طولها 2264 كيلومتراً، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر ب 5 مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.
ووفقاً لسائق القطار وانغ جيندا، فإن في إمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومتراً في الساعة، حيث ستقلص هذه السرعة الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة. بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.
وتعمل بكين أيضاً بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطارٍ إلى سرعة 840 كيلومتراً في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية، حيث إن القطارين المعروفين باسمَي “Golden Phoenix” و”Dolphin Blue” مرَّا جنباً إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.
وكشفت الصين مؤخراً عن خططها لبناء أطول شبكة خطوط سكك حديدية عالية السرعة وأكثر تطوراً في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.

m2pack.biz