البولي ايتلين العالي الكثافة

البولي ايتلين العالي الكثافة

البولي ايتلين العالي الكثافة doc image1

وهو يصنع ببلمرة الايتلين بوجود حفاز اكتشفه البروفسور زيجلير. أن هذا الحفاز معروف باسم حفاز زيجلير Zieyler هو مركب الومنيومي عضوي. مثل ألومنيوم تري ايتببل أو مشتقات التيتانيوم، مثل تياتبوم تترا كلوريد. وأن ضغط البلمرة هو قريب من الضغط الجوي ودرجة الحرارة بين 56-70 سنتغراد. ونوع الحفاز هو معلق في سائل هيدروكربوني من خلاله بمر الايتيلين في عملية البلمرة .

– الخصائص                                                            

يملك البوليمر بنية خطية Linier Sfructure مع كثافة تتدرج بين 945,0- 95,0  غرام/سم٣ . وأن أغشية البولى ايتلين العالية الكثافة أصلب وأقسى ولها ملمس شمعي أقل من أغشية البولى ايتلين المنخفض الكثافة. ويمكن أن تصنع بواسطة البثق بالنفخ أو بواسطة القالب المشقوق Slit die . أن نقطة الانسياب للبولى ايتلين العالي الكثافة هي عالية (حوالي ١٢١ سنتغراد) ويمكن أن تعقم بالبخار

وان قوة تمددها وانفجارها (بثقها) أفضل من غشاء L.D.P.E ولكن قوة القص والصدم أضعف ومقاومتها للكيماويات أفضل بالمقارنة مع L.D.P.E وبالأخص مع الزيوت والشحوم .

أن قابلية رشح الـ H.D.P.E هي أقل من L.D.P.E بعامل حول 5-6 مرات وتعتبر خصائصه لحجز البخار الرطب جيدة تقريباً ومقاومة H.D.P.E للكيماويات تتفوق أيضاً على البولي ايتلين المنخفض الكثافة .

 

 

m2pack.biz