الطلاء بالتسييل Curtain Caoting

الطلاء بالتسييل Curtain Caoting

الطلاء بالتسييل curtain caoting doc image1

طلاء التسيل هو عملية فيها يستقيل مركب الطلاء يشكل صفحة ساقطة أو ستارة فوق الأساس، الذي يتحرك خلال الستارة بمعدل مضبوط, أنظر الشكل 16A ) الذي يبين طريقة التكسية بالتسييل ففي هذ٥ الطريقة يوزع مركب الطلاء السائل في قالب مسطح ذي فتحة (شق) ضيق مستطيل في أسفل من خلاله ينطلق الطلاء بشكل غشاء أو ستارة. وأن التعبير الدقيق لضغط السائل عند الفتحة وضبط محكم جاني لفتحة شق التفريغ قادرة على ضبط اقفال سماكة التسييل لتكون مثبتة . وأن تجهيزات الطلاء الحديث بالتسييل يعتمد الآن في تأثير ضبط المسافة العمودية ض راس الطلاء فوق السطح. أن التسييل النازل ض الطلاء محمي من حركات رش الهواء بواسطة سياج من لوحات شفافة مغلقة. وسماكة الطلاء في.الحد الأدنى هي005,0 من الانش من الممكن عند التكسية بلكرات تتضمن مذوبا شمعياً منخفض اللزوجة، ومع مركبات مذوبة بالحرارة العالية اللزوجة، تستعمل عدة طبقات أو طبقة بعد أخرى رئيسية، تقدم إمكانية استخدام مجال واسع لطلاء ثقيل سميك مثل الطبقات المتعددة من عدة مركبات في تمريرة واحدة. وتوجد بعض المخاطر من الفقاعات الهوائية التي توجد محصورة بسبب نقل جاذبية استمرار التكسية المستخدمة فوق سطح كتيم (لا ينفذ منه السائل)٠ ويمكن أن تسبب الفقاعات رطوبة التبخر من السطح ولكن ما يتبع من إعادة ذوبان الطلاء يمكن أن يقلل تأثير الفقاعات. أن جهاز التكسية بالتسييل المصمم بقالب مشقوق (ذي فتحة) هو قادر على العمل فوق سطح مستقيم بسرعة 1500 قدم بالثانية .

في التكسية فأنه يمكن أن يحدث سقوط التسييل أيضاً من تدفق مركب الطلاء ض فتح

سد حاجز ( انظر الشكل 1) وعندما يفيض الطلاء فإن الجانب المنخفض من السد يسبح للأسفل نحو حاشية قصيرة مسطحة قبل السقوط. وبواسطة ضبط دقيق لمعدل تسليم مادة الطلاء إلى السد فأن سماكة التسييل الساقط يكون معيراً. كما مع القالب المشقوق يمكن للطلاء المذوب بالتسخين أن يستخدم بواسطة حاجز مفتوح. وبما أنه لا يوجد حدود مغلقة لانسياب مركب التكسية في السد (الحاجز) المفتوح كما في شق القالب. فأن السد المفتوح لا يميل لتشكيل خدوش. وأن مادة التكسية تظل في المستودع (الخزان) عند درجة حرارة لا تحلل بالمادة وبما أن مادة الطلاء تضخ إلى المستودع (السد) فهي تمر من خلال مبادل حراري للحصول على لزوجة طلاء مناسبة أن الجهاز الذي من نوع السد Vreir يوصي به للعمل عند سطح سرعته تزيد عن 1200 قدم بالدقيقة.

– الاستخدامات Applicant

إن طريقة التكسية بالتسييل يمكن اختيارها للطلاء فوق صفحات مغراة أو غير منتظمة مثل ألواح الكرتون المقطعة والمغضنة وكذلك السطوح المتواصلة وهذه الطريقة في الطلاء تستعمل غالباً مع الأشكال غير الممهدة هندسياً مثل الكتل المربعة والمثلثة والسطوح المعقدة الزوايا أو الأشداء التي بها فتحات. وفي هذه الطريقة فأن الفائض عن مركب الطلاء الذي لا يفع فوق السطح المطلي بسقط ضمن حوض وعاء للتجميع ليعود ثابتة للضخ. والحصر الرئيسي للطلاء بالتسييل هواءه مركب للطلاء يجب أن يكون سائلاً بشكل يكفى للهبوط بحرية والتحام متواصل لأحداث غشاء متواصل للسطح.

 

 

m2pack.biz