Big Bang – Trinergy

Big Bang – Trinergy

Big bang
Big bang

 

أطلقت MSI أول لوحة أم موجهة للألعاب ضمن فئة لوحاتها الأم Big Bang المبينة على الشريحة P55 من Intel ® زودت اللوحة- التي أطلق عليها اسم “Trinergy” بمزايا ترقية رسومية ومزايا صوتية متقدمة، لتوفر تجربة مثيرة لمحبي تشغيل الألعاب والفيديو عالي الدقة.

تشبه اللوحة باقي منتجات الشركة من لوحات أم تعتمد على الشريحة p55، إلا أنها تتفرد بإمكانيات مرتفعة فيما يتعلق بالممهام الرسومية والصوتية، تعتمد اللوحة على الشريحة Nvidia® NF200 بجانب الشريحة Intel ® p55 والتي من خلالها تدعم المقبس LGA 1156 الذي يدعم بدوره معالجات Core i7 وcore i5 ويتمتع مقبس المعالج بنظام تبريد ساكن من الأنابيب المعدنية لتشتيت الحرارة التي تتولد عن المعالج ومكونات الجسر الشمالي؛ حيث يمكن لهذه الأنابيب- بسمكها البالغ 8 مللي ومساحة تغطيتها التي زادت بنسبة 56%- تقليل الحرارة بنسبة 50 درجة مئوية مقارنة بنظرائها من نفس الفئة.. وكذلك، يوجد عدد كاف من شقوق التوسعة تكفي لتحقيق رغبات المستخدمين من توصيل بطاقة رسوم واحدة إلى إنشاء منصة رسومية كاملة تعتمد على أكثر من معالج رسوم.

وبالنظر إلى ترتيب شقوق التوسعة الجرافيكية، ستلاحظ في البداية وجود ثلاثة شقوق PCIe 2.0 يميزها اللون الأزرق، يعمل اثنان منهم بسرعة x16 عند توصيل بطاقتي عرض، فيما يعمل شقان منهم بسرعة x8 عند توصيل بطاقة العرض الثالثة بنظام Cross Fire, 3-way SlI، أما الشق الثالث فيعمل بسرعة x16؛ لذا تجدها مثالية لتركيب أي بطاقات العرض لتشغيل الألعاب الحديثة والاستمتاع بكافة تفاصيلها كذلك، تتضمن اللوحة شقين PCI-E يعمل كلاهما بسرعة X1 يتم استخدام أحدهما عند توصيل بطاقة صوت احترافية، وبأسفل اللوحة تجد أيضا مزايا جيدة توفرها MSI، مثل مفتاح الحماية Clear CMOS ومفتاح التسريع التلقائي للنظام “OC Genie”، إضافة إلى رأس توسعة لمنفذ Fire wire إضافي بخلاف آخر على الواجهة الخلفية يعمل بسرعة 400 Mbps، كما تدعم اللوحة خيارات عديدة بالنسبة لمنافذ توصيل الأقراص الصلبة تبدأ بـ 6 منافذ SATA تعمل بسرعة 3Gb/s عبر الشريحة p55 نفسها، بالإضافة إلى العديد من منافذ SATA الأخرى وواجهة IDE ومنفذين ESATA على الواجهة الخلفية.

توفر اللوحة الأم Trinergy أداء صوتيا قويا هو الأفضل في فئتها عبر دعمها لبطاقة صوت خارجية تدعم خواص quantum Wave وهي عبارة عن مزيج من الخاصيتين THX TruStudio PC وCreative EAX® HDTM 5.0 لتجربة سمعية مدهشة أثناء تشغيل الألعاب والفيديو عالي الدقة، كما تدعم اللوحة 4 شقوق مزدوجة القنوات لتوصيل شرائح الذاكرة DDR3 تعمل بسرعات حتى 2133 ميجاهيرتز يتم الوصول إليها عبر استخدام أدوات كسر السرعة، كما تستوعب كل قناة حتى 4 جيجابايت من البيانات بسعة إجمالية 16 جيجابايت. وتدعم اللوحة أيضا نظام DrMOS لإدارة الطاقة الذي توفر من خلاله عملية تزود مستقرة بالطاقة الكهربائية على مراحل لتحسين كفاءة استهلاك الكهرباء عبر ساعات التشغيل الطويلة، فضلا عن إحاطة مقبس المعالج بمكثفات عالية التحمل Hi-c Cap تتمتع بمعدل مقاومة وتسرب أقل لتحقق أقوى أداء وأطول عمر افتراضي للنظام. كذلك، يوجد مؤشرات مضيئة LED تراقب مراحل تحميل المعالج بالطاقة أثناء عملية كسر السرعة. يأتي مع اللوحة كافة التوصيلات التي تحتاجها لتوصيل الأجهزة الطرفية والأقراص الصلبة.

 

m2pack.biz