إضافة خيارات جديدو للبحث

إضافة خيارات جديدو للبحث

إضافة خيارات جديدو للبحث
إضافة خيارات جديدو للبحث

أضافت Google ارتباطا جديدا في أعلى صفحة نتائج البحث يسمي عرض خيارات “Show Options”، وبالنقر عليه يظهر شريط جانبي على اليسار به عدد من المرشحات لترشيح وتحسين نتائج بحثك باستخدام هذه الخيارات. وهذه الخيارات متاحة في صفحات بحث Google على الويب والبحث عن الصور من Google.

وعن طريق هذه الخيارات يمكنك ترشيح النتائج على حسب نوعها، مثل الفيديو أو المنتديات أو المقالات، أو ترشيح النتائج وفقا لوقت إنشائها أو أخر تحديث لها، وأيضا يمكنك تغيير الطريقة التي يتم بها عرض النتائج البحث، مثل نمط عرض عجلة البحث Wonder  Wheel الجديد الذي يقدم وصفا مرئيا لنتائج البحث على شكل عجلة في منتصفها استعلام البحث الخاص بك ويرتبط بها من الخارج الارتباطات الخاصة بنتائج البحث على شكل دائري.

وبالنقر على أي من هذه الارتباطات، يتم إنشاء عجلة جديدة ذات ارتباطات أخرى جديدة ومجموعة أخرى من نتائج البحث في الجانب الأيمن من الصفحة.

وبالمثل فأن خيارات بحث Google للصور تتضمن ترشيح الصور عن طريق الحجم أو النوع أو اللون. ولتطبيق أحد هذه الخيارات على نتائج بحثك، انقر على الارتباط لأحد الخيارات لتجد أن نتائج البحث في الجهة اليمني تم ضبطها تلقائيا وفقا للخيار الذي حددته، كما يمكن الدمج بين الخيارات الفردية من كل مجموعة من الخيارات لبناء مرشحات مجمعة وأكثر تعقيدا.

وللعودة مرة أخرى إلى النتائج الأولية (غير المرشحة)، انقر على إعادة تعيين الخيارات “Reset Options” في أسفل الشريط الجانبي.

 

m2pack.biz