حفظ صفحة الويب:

حفظ صفحة الويب:

حفظ صفحة الويب
حفظ صفحة الويب

قد تحتوي صفحة الويب على معلومات غزيرة، وتريد حفظها على اسطوانتك الصلبة (Hard Disk)؛ لتتمكن من تصفحها في أي وقت آخر حتى دون أن تكون متصلاً بالإنترنت.

وقد يفيد هذا الإجراء المتصلين بالإنترنت وفقاً لطريقة الاتصال الهاتفي (Dial-UP)، فيقومون بالاتصال بالإنترنت، ثم تحميل الصفحات التي يريدونها، وحفظها على اسطواناتهم الصلبة، ثم يقومون بقطع الاتصال بالإنترنت، وتصفح ما قاموا حفظه، دون أن يصابوا بالتوتر أثناء التصفح وهم متصلون بالإنترنت؛ نظراً لأن هناك مبلغ يتم دفعه عن كل ساعة اتصال. لكن حتى المشتركين في خدمة (DSL) يفضلون حفظ الصفحات الهامة تخوفاً من فقدها بعد وقت نتيجة لتعطل الموقع، أو لإيقافه من قبل ناشره لأي سبب كان.

ويمكنك حفظ الصفحة المعروضة حالياً بالبرنامج بإتباع الخطوات التالية:

  1. من قائمة (File) اختر (Save As):

ولاحظ.. ظهور النافذة التالية:

  1. اكتب اسما للملف الذي تريد حفظ الصفحة الحالية داخلة، (أو يمكنك الإبقاء على الاسم الافتراضي الذي أعطاه البرنامج للملف)، ثم حدد المجلد الذي تريد حفظ الملف داخله على اسطوانتك الصلبة. وبعد أن تنتهي من ذلك انقر فوق ؛ لتتم عملية الحفظ.

ولاحظ.. ظهور النافذة التالية التي تحتوي على مؤشر يتقدم بتقدم عملية الحفظ. وقد يستغرق ذلك بعض الوقت وفقاً لحجم الصفحة وعدد الصور والروابط الموجودة داخلها:

ولاحظ.. أن اختفاء النافذة السابقة يعد إعلاناً عن انتهاء عملية الحفظ. وستجد أن البرنامج قد قام بحفظ الصفحة داخل الملف الذي حددت اسمه، وقام أيضاً بإنشاء مجلد بنفس اسم الملف ليضع داخله كل الصور وملفات المعلومات الخاصة بهذه الصفحة:

هذا..ويمكنك- في أي وقت- النقر المزدوج  فوق الرمز الخاصة بالصفحة ليتم عرضها حتى وإن كنت غير متصل بالإنترنت.

 

m2pack.biz