إدارة التسويق 223من اصل 346

إدارة التسويق 223من اصل 346

 إدارة التسويق 223من اصل 346

إدارة التسويق 223من اصل 346

وعندما يتم الشراء بالكمية ينخفض السعر أيضاً كما هو البيع بالجملة . أما المنتجات الرقمية مثل الكتب والبرامج والاسطوانات الموسيقية والفيديوهية فهي تنخفض أسعارها أيضاً بسبب تخفيض تكلفة الغليف والبريد والتخزين بحيث تسلم على الشبكة فوراً .

لابد للشركة من مواكبة التطورات التقنية للحصول على حصة بالسوق تتزايد مع زيادة الزبائن والمشترين وتحقيق الأرباح .

هذه الميزات والخصائص التي تتميز بها شبكة الإنترنت تجعلها الوسيلة الأنجح من بين الوسائل المستخدمة في العملية التسويقية وما يرتبط بها من عناصر المزيج التسويقي ويتوقف نجاح هذه العملية عبر هذه الوسيلة المتطورة على درجة تطور البنية التحتية ومتانتها كقاعدة صلبة لقيام التسويق من خلالها وخبرة الكادر البشري العامل في مجال التسويق الالكتروني باستخدام هذه الوسائل المتطورة وفهم احتياجات الزبائن ومهارات بالتسويق الالكتروني . فما هي متطلبات البنية التحتية للعملية التسويقية وما هو الواقع لهذه الشبكة في البلدان العربية ومنها سورية ؟ وهذا ماسنبحثه في الفقرات القادمة .

البنية التحتية للتسويق الالكتروني ومتطلباته الأساسية :

أن ثمة حقيقة منطقية هي أنه لا يوجد تسويق الكتروني بلا وسائل الكترونية . لذلك لابد من دراسة الجانب التكنولوجي المتمثل بالبيئة العامة للتسويق الالكتروني ، والمتطلبات الواجب توافرها بالبنية التحتية اللازمة للتسويق الالكتروني .

m2pack.biz