إدارة التسويق 225من اصل 346

إدارة التسويق 225من اصل 346

 إدارة التسويق 225من اصل 346

إدارة التسويق 225من اصل 346

إن هذا الاستخدام الواسع لشبكة الإنترنت في مجال التسويق ، قد مهد له انتشار الشبكة لعموم المستخدمين في المجال المدني بعد أن كان مقصوراً على الأكاديميين والمؤسسات العسكرية في الولايات المتحدة منذ ظهورها في الستينيات من القرن الماضي ، وكان لظهور الشبكة العنكبوتية في بداية التسعينيات من القرن الماضي ، الأثر الكبير في هذا الاستخدام الواسع للشبكة في مجال التسويق ، بحيث تمكن من إظهار الصور والرسوم والمكالمات الصوتية وغيرها . وتعرف الشبكة العنكبوتية بأنها عبارة عن مجموعة مواقع تمت كتابة وثائقها بواسطة شيفرة حاسوبية تسمى لغة النص الفائق . أما الشبكة الدولية الإنترنت فهي شبكة دولية من الكابلات ووصلات المستخدمين يتم بواسطتها عرض هذه المواقع .

تقدم شبكة الإنترنت خدمات مهمة في مجال التسويق لرجال الأعمال وللموردين والمستهلكين بحيث تؤمن سرعة الاتصال بينهم ، كما تؤمن سرعة الاتصال بين الشركة وفروعها والأقسام التابعة لها من خلال الشبكة العنكبوتية أو من خلال البريد الالكتروني أو خدمة ( المزود للحوارات المفتوحة على شبكة الإنترنت ) .

أن من أهم استخدامت الإنترنت في مجال الأعمال هو خدمة المستهلك في الزمان والمكان المطلوبين حيث تصله الخدمة حيثما وجد وفي الوقت الذي يشاء ، وقرار الشراء بيده ما دامت الأسعار معروضة على الموقع في جميع الأوقات حيث تصل السلعة إليه متى طلبها وإذا كانت منتجاً رقمياً يمكن تسليمه مباشرة عبر الشبكة . ويمكن إجراء اتصال فيديوي وصوتي مع المستهلكين الأمر الذي يعزز ثقتهم بالشركة ويعطي الشركة ميزة تنافسية .

 

m2pack.biz