إدارة التسويق 226من اصل 346

إدارة التسويق 226من اصل 346

 إدارة التسويق 226من اصل 346

إدارة التسويق 226من اصل 346

تمكن شبكة الإنترنت المستهلكين من الإطلاع على معروضات الشركات في المواقع الخاصة بتلك الشركات على الشبكة العنكبوتية ، واختيار السلعة والسعر الذي يلائم إمكاناته المالية وذلك عن طريق استخدام محركات البحث وهو الذي يسمح لمستخدمي الإنترنت بالبحث ضمن الوثائق الموجودة في موقع من المواقع . وكذلك عن طريق برنامج shop hots الذي يعمل كمحرك بحث متقدم للبحث ضمن الوثائق وانتقاء السلعة والسعر الأفضل من بين الأسعار المعروضة الموجودة على الشبكة .

كما تمكن الشبكة من التحاور بين العملاء من خلال بعض النوافذ مثل cat room بحيث  توفر على المتحاورين عناء السفر ، أن هذه العملية لا تكلف سوى أجرى مكالمة هاتفية كما أن سعر المكالمة الدولية يساوي سعر المكالمة المحلية .

يتم عبر الشبكة عرض جميع المعلومات المتعلقة بالسعر والسوق والقوانين الخاصة بهذه السلعة في دول أخرى مما يوفر عناء السفر لمعرفتها . كما أن الترويج عبر الشبكة منخفض التكاليف مقارنة بالترويج التقليدي ، بحيث يمكن للمستهلك التنقل بين صفحات الإعلان حتى يصل إلى آخر صفحة ليتم الشراء عن طريق الروابط التشعبية .

2 ) بروتوكولات الحماية التجارية :

أن البنية التحتية للشبكة تتطلب مجموعة من البروتوكولات التجارية والسبب في ذلك يعود إلى عدم وجود جهة تتحكم فيها ، فالإنترنت ليست مثل الهواتف التي تتحكم بها مجموعة من الشركات والتي تنظم قوانينها من قبل الحكومات والدول بينما الإنترنت عبارة عن فوضى منظمة والتي تعمل فقط لأنه هناك كثيراً من الاتفاقات دون أية مفاوضات بين الجهات المعنية بالأمر بخصوص البروتوكولات التي تجعل الشبكة تعملعلى الرغم من أن شركة IETF الطوعية هي المسئولة عن تطوير معايير وخصائص الإنترنت .

m2pack.biz