كوتلر يتحدث عن التسويق 4 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق4
كوتلر يتحدث عن التسويق 4 من 163

ومع تسارع خطوات التغيير لا تستطيع الشركات ان تعتمد علي ممارسات الاعمال التجاريه السابقه ليبقوا علي الازدهار .

افتراضات وممارسات الاعمال Businessالتي كانت تمارس في الماضي مع تلك التي أصبحت تمارس اليوم بطريقه مطردة. الشركات التي يشملها الحقل الايسر تمثل الوسائل المعاصره الاكثرة الاكثر فعاليه لتحقيق الربحيه . يمكن لشركتك ان توضح بالتقريب درجه تبنيها للممارسات المعاصره في الاعمال التجاريه بوضع علامه ( ) امام كل نقطه علي اليمين او اليسار.

إذا كانت معظم العلامات علي لليمين فهذا يعني ان شركتك مغلقه في الممارسات التقليديه

هل هناك ممارسات رابحه في النسويق؟

بالاضافه الي ممارسات الاعمال الرابحه ، هل هناك ممارسات رابحه في النسويق ؟ يسمع الانسان كثيرا عن معادلات احاديه تعد بنجاح التسويق . فيما يلي تسع من هذه المعادلات الاكثر شيوعا والمعتمده علي فكره واحده One-liner

١- اربح عن طريق الجوده العالميه

يتفق كل الناس علي ان الجوده المتدنيه شي سيئ بالنسبه للاعمال التجاريه. العملأء الذين احترقوا من الجوده الرديئه لن يعودوا الي الشركه مره اخري وسيتحدثون عنها بالسوء . ولكن ماذا عن النجاح عن طريق الجوده الجيده؟ هناك أربع مشكلات:

أولا: للجوده معان كثيره . ماذا تعني شركه للسيارات اذا هي ادعت الجوده العاليه؟ هل يعني ذلك ان سياراتهم يبدأ تشغليها بطريقه يعتمد عليها ؟ هل يعني  انها تزيد من سرعتها بطريقه أسرع؟ هل يتاكل جسم السياره بطريقه اقل مع مرور الزمن؟ يهتم العملاء بأشياء عديده، لذلك نجد أن ادعاء الجودة بتحديد أكثر لمعناها لايعني الكثير.

m2pack.biz