إدارة التسويق 307من اصل 346

إدارة التسويق 307من اصل 346

  إدارة التسويق 307من اصل 346

إدارة التسويق 307من اصل 346

هذه هي الإستراتيجيات المتبعة من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال التسويق وخصوصاً عبر شبكة الإنترنت ، فما هي التوجهات العربية في مجال بناء البنية التحتية للتسويق الالكتروني ؟

ثانياً : التوجهات العربية لبناء البنية التحتية للتسويق الالكتروني لدعم التعاون العربي :

لا يزال العالم العربي مبتدأ في مجال الأعمال الالكترونية والتسويق الالكتروني ، إلا أننا نشاهد في بعض الدول حركات جيدة في هذا المجال وضحلة في بعضها الآخر . إن إمكانيات النجاح متوفرة والكمون موجود في العالم العربي واعد والمسألة الجهورية في النجاح في هذا الاتجاه هو وجود رؤية إستراتيجية شاملة على مستوى البلدان العربية مجتمعة لتحقيق الأهداف المحددة في هذا المجال ، يجب أن تضم الرؤية الشاملة معالجة الموضوع من كل جوانبه وفقاً للمتطلبات الأساسية من البنية التحتية ، الأطر البشرية ، البحث والتطوير ، التشريعات الضرورية لإيجاد البيئة المناسبة للتسويق الالكتروني ، سياسة ضريبية وجمركية مناسبة ودعم عربي من خلال الهيئات والمنظمات العربية المهتمة في هذا المجال .

إن البيئة المناسبة للتعاون العربي في مجال التسويق الالكتروني تجد طريقها تدريجياً ، ذلك أنه قد تم إنشاء الروابط العربية التي تعمل باللغة العربية وبعضها باللغات الأخرى وهي البوابات التي تحوي على مداخل للأعمال الالكترونية والتجارة الالكترونية كما تحتوي على مواقع لمتاجر الكترونية عربية . هذه البوابات موجهة للدول العربية وتساعد في تنمية التجارة البينية العربية .

 

m2pack.biz