إدارة التسويق 328من اصل 346

إدارة التسويق 328من اصل 346

 إدارة التسويق 328من اصل 346

إدارة التسويق 328من اصل 346
  1. الترويج للمنظمة على نطاق واسع يحقق لها ميزة تنافسية في الوصول إلى الشرائح التسويقية المستهدفة في أسرع وقت وبأقل تكلفة .
  2. الالتزام بالمصداقية والقواعد الأخلاقية في مجال المعاملات التسويقية الالكترونية يحقق للمنظمة ميزة تنافسية في عالم التسويق الالكتروني ، حيث أن من أهم المعوقات التي تحد من انتشار التسويق الالكتروني عدم الالتزام بالقواعد الأخلاقية في المعاملات .
  3. الاستجابة الفورية لطلبات العملاء ، وإتمام الصفقات في وقت قياسي من خلال عمليات التسويق الالكتروني تحقق ميزة تنافسية هامة للمنظمة خاصة وأن الوقت أحد أهم الموارد بالنسبة للأشخاص والمنظمات .
  4. إشراك العملاء في الجهود التسويقية والحوارات من خلال عمليات التسويق الالكتروني تعطي المنظمة ميزة تنافسية لدى الشرائح السوقية التي تسعى للتسويق لديها .
  5. يتميز التسويق الالكتروني بانخفاض تكاليفه مقارنة بالتسويق التقليدي ، مما يساعد على طرح المنتوجات والخدمات بأسعار مقبولة لدى العملاء وهذا يعطي للمنظمة ميزة تنافسية .
  6. تزايد الاهتمام بالإنترنت على نطاق واسع خاصة بين قطاع رجال الأعمال والشركات التجارية ، مع تقديم الإنترنت خدمات وفرص أكبر وأعظم في مجالات الاتصالات وجمع المعلومات والتسويق والصفقات التجارية ، وارتباط المنظمة بهذه التقنية الحديثة يحقق ميزة تنافسية ، حيث أن هذا يوفر لها رؤية شاملة وواضحة لبيئة الأعمال ، وهنا ينعكس بشكل مباشر وإيجابي على أداء وجودة منتوجات وخدمات المنظمة ومركزها التنافسي .

التحديات التي تواجه المنظمات ، وإدارة التميز لمواجهتها : تواجه الإدارة المعاصرة لمنظمات الأعمال بمجموعة من التحديات التي فرضت ضرورة تبني إستراتيجيات ملائمة لمواجهتها ومن أهم هذه التحديات :

  1. العولمة .
  2. الجودة والإنتاجية ( رفع مستوى الإنتاجية وتحسين الجودة ) .
  3. أخلاقيات العمل والمسئولية الاجتماعية .
  4. التنوع في قوة العمل .
  5. التغير .
  6. زيادة صلاحيات العاملين .

 

m2pack.biz