إدارة التسويق 331من اصل 346

إدارة التسويق 331من اصل 346

 إدارة التسويق 331من اصل 346

إدارة التسويق 331من اصل 346

إذ تعد التكاليف التسويقية جزءاً مهماً من إجمالي كلفة المنتوج النهائي وذات أهمية لا تقل عن أهمية كلف الإنتاج إذ أن معظم الشركات لا تحقق أهدافها بمجرد الإنتاج فقط بل من خلال تسويق منتجاتها بالشكل المطلوب والصحيح .

لذلك فإن الاهتمام بالتكاليف التسويقية والسعي إلى اتباع كل الطرق التي تؤدي إلى تخفيضها تعد بمثابة هدفتسعى إليه معظم الشركات كونها ستساهم في مساعدة الإدارة في عملية التخطيط ورسم السياسات البيعية للشكرة وتسهل من عملية الرقابة على تلك التكاليف وتساعد الإدارة في اتخاذ القرارات السليمة التي تتعلق بالنشاط التسويقي وكونها تؤثر وبشكل كبير على مبيعات الشركة وعلى مستوى أرباحها .

رغم أن مصطلح التجارة الالكترونية حديث التداول نسبياً إلا أن تطبيق التجارة الالكترونية كان قد بدأ في بداية السبعينيات من القرن الماضي من خلال عدة تطبيقات حيث كانت أكثر التطبيقات شهرة في ذلك الوقت هو تطبيق التحويلات الالكترونية للأموال ولكن مدى هذا التطبيق اقتصر على المؤسسات والشركات العملاقة . وبعد ذلك ظهر نوع آخر من التطبيقات ألا وهو التبادل الالكتروني للبيانات والذي سهم في توسيع تطبيق التجارة الالكترونية من مجرد معاملات مالية إلى معاملات أخرى وساهم في زيادة الشرائح المساهمة في هذه التقنية من مؤسسات مالية والمصانع وبائعي التجزئة ومؤسسات خدماتية أخرى .

 

m2pack.biz