إدارة التسويق 338من اصل 346

إدارة التسويق 338من اصل 346

 إدارة التسويق 338من اصل 346

إدارة التسويق 338من اصل 346

2 ) التعاملات بين وحدة الأعمال ( الشركات ) والزبائن :

يتم هذا النوع من التعاملات عن طريق استخدام شبكة الإنترنت حيث أن هناك العديد من المواقع التجارية على هذه الشبكة والتي تعرض جميع أنواع المنتجات والخدمات للشركات والتي عن طريقها يستطيع الزبون من القيام بعملية الشراء والدفع سواء باستخدام بطاقة الائتمان أو الدفع النقدي عند التسليم أو أي طريقة أخرى .

3 ) التعاملات بين الأجهزة الحكومية ووحدة الأعمال :

يتضمن هذا النوع من التعاملات قيام الأجهزة الحكومية بعرض الرسوم والإجراءات واللوائح ونماذج المعاملات على الإنترنت ومن خلالها تستطيع الشركات من الإطلاع عليها بصورة الكترونية .

4 ) التعاملات بين الأجهزة الحكومية مع بعضها :

ويتضمن هذا النوع من التعاملات تبادل البيانات والمعلومات ما بين الأجهزة الحكومية بعضها البعض والتنسيق فيما بينها وتشمل أيضاً الجانب التجاري من خلال قيام بعض الأجهزة الحكومية بعرض موجوداتها للبيع إلى أجهزة حكومية أخرى عن طريق التجارة الالكترونية .

5 ) التعاملات بين وحدة الأعمال ( الشركات ) والأجهزة الحكومية :

ويتضمن هذا النوع من التعاملات قيام الشركات باستعراض تفاصيل أعمالها والموارد المستخدمة ومخرجاتها والموازنة النقدية لها الكترونياً لتسهيل الإطلاع عليها من قبل الأجهزة الحكومية مثل هيئة الضرائب أو قيام الشركات ببيع أو تقديم الخدمات إلى الأجهزة الحكومية .

6 ) التعاملات بين الزبائن مع بعضهم :

يتم هذا النوع من التعاملات عندما يقوم أحد الأفراد ببيع سلعة أو تقديم خدمة إلى أفراد آخرين ومن الأمثلة على ذلك عندما يقوم شخص معين بوضع إعلانات في موقعه على الإنترنت من أجل بيع الأغراض الشخصية أو تقديم الخبرات وكذلك المزادات التي توضع على الإنترنت .

7 ) التعاملات بين الزبائن ووحدة الأعمال ( الشركات ) :

يتضمن هذا النوع من التعاملات الأفراد الذين يبيعون المنتجات والخدمات للشركات .

 

m2pack.biz